قتيلان و26 مصابا بزلزال ضرب جزيرة إيطالية

Rescue workers check a collapsed house after an earthquake hits the island of Ischia, off the coast of Naples, Italy August 22, 2017. REUTERS/Ciro De Luca
عمال الإنقاذ يفتشون عن ضحايا بين أنقاض أحد المباني التي لحق بها الدمار (رويترز)

قتل شخصان وأصيب 26 آخرون إثر زلزال ضرب جزيرة إسكيا الإيطالية وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا.

وقال مسؤول حكومي إن امرأة قتلت وأصيب شخصان بجروح خطيرة، وثمة مخاوف على مصير اثنين آخرين. مضيفا أن سبعة أشخاص حوصروا بين أنقاض مبنى منهار جرى إنقاذ اثنين منهم.

وذكرت وسائل إعلام محلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء أن جثة ثانية اكتشفت في أعقاب الزلزال الذي وقع الليلة قبل الماضية وبلغت شدته 3.6 درجات على مقياس ريختر، ويقع مركزه على عمق عشرة كيلومترات تحت سطح الأرض.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن الشرطة المحلية أنه جرى الإبلاغ عن إجمالي 26 مصابا بينهم شخصان إصابتهما خطيرة، ويبحث رجال الإنقاذ عن ثلاثة أطفال أعمارهم 17 شهرا و4 و6 سنوات، ما زالوا محاصرين تحت أنقاض المنزل. 

وتسبب الزلزال في دمار بعض الأبنية، وقال عدد من الشهود أيضا إن المطاعم في الجزيرة كانت مزدحمة والمتاجر مفتوحة عندما وقع الزلزال.

وأظهرت الصور واللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الإيطالية والشبكات الاجتماعية أشخاصا في الشوارع وأضرارا جسيمة ألحقت بالمباني. كما تسبب الزلزال في انقطاع الكهرباء وإخلاء مستشفى. 
     
وتقع جزيرة إسكيا قبالة خليج نابولي، وسبق أن شهدت العديد من الزلازل كان أشدها في العام 1883، عندما أدى زلزال بلغت شدته 5.8 درجات إلى مقتل أكثر من ألفي شخص. 

وتضم جزيرة إسكيا السياحية أكثر من 64 ألف نسمة وتستضيف عددا كبيرا من السياح خلال فصل الصيف، وتقع على بعد حوالي 55 كيلومترا جنوب غرب مدينة نابولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A picture made available on 02 September 2016 shows an aerial view taken from a Fire Brigades helicopter of damaged houses in Amatrice, Italy, 01 September 2016. Rescue teams continue their operations in the rubble of the largely destroyed Lazio mountain village in the central Italy. A devastating 6.0 magnitude earthquake early morning of 24 August left a total of 293 dead, according to official sources.

قال خبراء في علوم الأرض إن زلزالين متتابعين ضربا اليوم الأربعاء وسط إيطاليا وشعرت العاصمة روما بهما.

Published On 18/1/2017
ارتفاع عدد قتلى زلزال إيطاليا

ارتفع اليوم عدد قتلى الزلزال الذي ضرب أمس وسط إيطاليا إلى نحو 250 قتيلا، بينما تحاول فرق الإنقاذ والجيش البحث عن ناجين بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الزلزال.

Published On 25/8/2016
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة