قتيل بحادث دعس جنوبي فرنسا والادعاء يستبعد الإرهاب

French police conduct their investigation in the French port city of Marseille after one person was killed and another injured after a vehicle crashed into two bus shelters, in Marseille, France, August 21, 2017. REUTERS/Philippe Laurenson
محققون يجرون تحريات في موقع حادث الدعس بمدينة مرسيليا جنوبي فرنسا (رويترز)

قالت الشرطة الفرنسية إن شخصا قتل وجرح آخر عندما صدمت سيارة أشخاصا بمحطتين للحافلات في مرسيليا جنوبي فرنسا، واعتقلت السلطات السائق، بينما قال المدعي العام الفرنسي إن الحادث ليس إرهابيا.

وقال مراسل الجزيرة في باريس محمد البقالي إن امرأة في الأربعينيات من عمرها قتلت في حادث الدعس، وأفادت مصادر في الشرطة أن شخصا آخر أصيب بجروح بالغة.

وقد اعتقلت الشرطة الفرنسية سائق السيارة (35 سنة) ونصحت الناس بالابتعاد عن المنطقة، وليس من الواضح حتى الآن إن كانت واقعة مرسيليا حادثا عرضيا أم هجوما متعمدا. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن السيارة صدمت مرتين أشخاصا كانوا يقفون في مواقف حافلات في منطقة فيوبور بقلب مرسيليا على ساحل البحر المتوسط.

قائمة المطلوبين
وأضاف مراسل الجزيرة أن المعتقل لا يوجد ضمن قائمة الذين تشتبه المخابرات الفرنسية في احتمال ارتكابهم هجمات أو انتمائهم إلى جماعات متطرفة، ولكنه معروف بجرائم سرقة وغيرها.

وذكر المراسل أن السلطات تتعامل مع الحادث بجدية ووفق المعطيات المرتبطة بهجوم برشلونة وحوادث دعس أخرى، مضيفا أن التشابه بين حادثي مرسيليا وبرشلونة يثير الكثير من المخاوف في فرنسا من احتمال وجود شركاء لسائق السيارة المعتقلين قد يحاولون تنفيذ هجمات أخرى.

ويأتي الحادث في وقت تبحث فيه الشرطة الإسبانية عن سائق شاحنة صغيرة دعس عشرات المارة في وسط برشلونة الخميس الماضي، وقالت السلطات هناك إن ثمة احتمالا أن يكون السائق هرب إلى فرنسا.

المصدر : الجزيرة + وكالات