عـاجـل: رئيس الوزراء البريطاني يقول إن أعراض إصابته بفيروس كورونا مستمرة وإنه سيبقى في الحجر الذاتي

روسيا تنفي تكبدها خسائر كبيرة بسوريا

صورة لقبر ضابط سوري قتل في الحرب بسوريا بداية شهر يوليو/تموز الماضي (رويترز)
صورة لقبر ضابط سوري قتل في الحرب بسوريا بداية شهر يوليو/تموز الماضي (رويترز)
نفت وزارة الدفاع الروسية صحة ما نشرته وكالة "رويترز" بشأن عدد الخسائر البشرية للقوات الروسية في سوريا، واعتبرت الوزارة تقرير رويترز أنه "كذبة من الألف إلى الياء".

وقال الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في تصريحات صحفية إن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها وكالة رويترز البريطانية تشويه صورة العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الروسية في سوريا بهدف القضاء على الإرهابيين وإحلال السلام، وفق تعبيره.

وأضاف كوناشينكوف أن ما نشرته رويترز اليوم في عيد قوات الإنزال الجوي الروسي بشأن تكبد القوات الروسية في سوريا لخسائر بشرية كبيرة وتكتم السلطات على ذلك لا يعد استثناء من ذلك، حسب قوله.

من جهته، أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم أن أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام في سوريا عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم.

وقال بيسكوف "إذا كان هناك مواطنون روس في سوريا فهم متطوعون والدولة لا علاقة لها بهم".

وذكرت رويترز أن تقريرها عن الخسائر يستند إلى روايات عائلات وأصدقاء القتلى ومسؤولين محليين، وأن التقرير يشير إلى أن العدد الفعلي لقتلى الجنود الروس والمتعاقدين هو أربعون على الأقل هذا العام، أي ما يزيد عن الأرقام الرسمية.

وتوضح بيانات وزارة الدفاع الروسية أن عشرة من رجال القوات المسلحة في روسيا سقطوا قتلى في سوريا حتى الآن خلال العام الحالي، وفق ما أفادت رويترز.

المصدر : الجزيرة + رويترز