أردوغان يستقبل رئيس الأركان الإيراني

أردوغان استقبل رئيس الأركان الإيراني خلف أبواب مغلقة (الأناضول)
أردوغان استقبل رئيس الأركان الإيراني خلف أبواب مغلقة (الأناضول)

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء رئيس هيئة الأركان الإيرانية الجنرال محمد باقري في العاصمة التركية أنقرة.

وجرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي بأنقرة واستمر خمسين دقيقة، ولم يصدر عن الرئاسة التركية أي بيان حول فحوى اللقاء، غير أن مراسل الجزيرة عمر خشرم أكد أنه ناقش التنسيق العسكري والأمني والاستخباراتي بين تركيا وإيران.

وأوضح المراسل أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في الحدود بين البلدين والتي تشهد تحركات لمسلحي حزب العمال الكردستاني ونشاطا لعصابات التهريب وهو ما دفع السلطات التركية للبدء في إنجاز جدار عازل في المنطقة.

وأوضح أن الجانبين ناقشا تطورات الأوضاع في العراق الذي يشهد استعدادات لبدء معركة استعادة السيطرة على تلعفر من تنظيم الدولة الإسلامية، وأشار إلى أن تركيا عبّرت عن رفضها لمشاركة مليشيا الحشد الشعبي المدعوم من إيران في معارك تلعفر.

وذكر المراسل كذلك أن الطرفين اتفقا على أن إجراء استفتاء في إقليم كردستان العراق في الوقت الراهن سيكون له أثر سلبي على العراق وعلى المنطقة.

وبخصوص الأوضاع في سوريا، قال المراسل إن الجانبين ناقشا الوضع في منطقة إدلب شمالي سوريا وانتشار قوات وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان رئيس الأركان الفريق أول خلوصي أكار قد استقبل أمس الجنرال باقري الذي يقوم بزيارة للبلاد تدوم ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس هيئة أركان إيراني منذ عام 1971.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

التقى رئيس هيئة الأركان الإيراني اللواء محمد باقري مع نظيره التركي الفريق أول خلوصي أكار في أنقرة حيث ناقشا التعاون الأمني والاستخباراتي بمجال أمن الحدود والتصدي لنشاطات حزب العمال الكردستاني.

15/8/2017

تتواصل الجهود الدبلوماسية الدولية لحل الأزمة الخليجية، حيث حل وزير الخارجية الإيراني بأنقرة لبحث الأزمة. ودعا وزراء خارجية روسيا وإسبانيا والنرويج وألمانيا والصومال وتونس في بيانات ومؤتمرات متفرقة؛ إلى الحوار.

7/6/2017

تريد تركيا إقامة جدار على حدودها مع إيران لمنع مقاتلي حزب العمال الكردستاني من التسلل لأراضيها، ولا يبدو الموضوع بنظر إيران مشكلة، وكل ما تطلبه هو إخطارها ببدء بناء الجدار.

9/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة