زعيم الاشتراكيين الألمان يحذر ترمب من استفزاز الصين

epa06141738 Germany's leader of the German Social Democratic Party (SPD) and chancellor candidate for the upcoming Federal Elections, Martin Schulz arrvies for the Summer Interview of German TV channel ZDF, in Berlin, Germany, 13 August 2017. Schulz discussed current social issues ahead of the general elections in September 2017. EPA/FELIPE TRUEBA
شولتز أكد أن لديه "فرصة جيدة" لرئاسة الحكومة الألمانية المقبلة (الأوروبية)

حذر زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني مارتن شولتز الرئيس الأميركي دونالد ترمب من استفزاز الصين.

وقال في مقابلة مع قناة "آر تي أل" مساء الأحد إنه "لا حاجة إلى أي نوع من أنواع الاستفزازات بين واشنطن وبكين"، ووصف ترمب بأنه "رجل شارد الذهن".

ومن المقرر أن يدشن ترمب اليوم الاثنين تحقيقا رسميا في الممارسات التجارية لبكين التي يصفها بـ"غير النزيهة"، ويدور التحقيق حول اتهام واشنطن لبكين بـ"سرقة حقوق الملكية الفكرية".

وفيما يتعلق بالمناورات العسكرية المرتقبة بين واشنطن وسيول خلال الأيام المقبلة، حذر شولتز مما أسماه "استفزازات جديدة لبيونغ يانغ".

وأضاف "أتفهم بشكل كامل مخاوف البعض من إمكانية نشوب حرب نووية، لكن على المرء التعامل بدماء باردة في مواجهة مثل هذه التحديات". ووصف ترمب بأنه "رجل غير مسؤول في البيت الأبيض".

وقال "أكثر ما يقلقني أن هناك رئيسا أميركيا يهبط إلى مستوى دكتاتور كوريا الشمالية"، في إشارة إلى الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ التي نشبت مؤخرا، وتبادل فيها الطرفان تهديدات بشن هجمات مدمرة.

إزاحة ميركل
من ناحية أخرى ذكر شولتز أن لديه "فرصة جيدة" لرئاسة الحكومة المقبلة وإزاحة المستشارة الحالية أنجيلا ميركل من السلطة في الانتخابات المقررة في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي مقابلة مع برنامج "برلين ديركت" بالقناة الثانية الألمانية "زي دي أف" قال إنه يثق في فوز حزبه بالانتخابات البرلمانية بالرغم من أن استطلاعات الرأي تضع "الاشتراكي الديمقراطي" على بعد 14 نقطة من "الاتحاد المسيحي" (يمين وسط) بزعامة ميركل، الذي يتصدر السباق.

كما أعرب عن عدم ممانعته لتشكيل تحالف مُوسع حال فوز حزبه بالانتخابات.

وتقود ميركل حاليا ائتلافا حكوميا موسعا مكونا من اتحادها المسيحي والاشتراكيين الديمقراطيين، لكنهما يتنافسان على صدارة السباق الانتخابي المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Outgoing President of the European Parliament President Martin Schulz attends the presentation of the candidates for the election to the office of the President at the European Parliament in Strasbourg, France, January 17, 2017. REUTERS/Christian Hartmann

ينتخب البرلمان الأوروبي رئيسا جديدا له اليوم الثلاثاء في مدينة ستراسبورغ بفرنسا، وسيحل الفائز في الانتخابات محل الألماني مارتن شولتز الذي تولى هذا المنصب لمدة خمس سنوات.

Published On 17/1/2017
رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس الأول يمين وبالوسط رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس ويسارا رئيس الحزب الاشتراكي الألماني زاغمار غابرييل. الجزيرة نت

توقع تقرير صحفي إعلان رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز تخليه عن الترشح لمواصلة منصبه الحالي لدورة جديدة، استعدادا للترشح بصدارة قائمة حزبه الاشتراكي الديمقراطي بالانتخابات القادمة للبرلمان الألماني (البوندستاغ).

Published On 24/11/2016
Bonn, Germany - 04/05/2017 - German Chancellor Angela Merkel speaks at an election rally. REUTERS/Wolfgang Rattay

هزم التيار المحافظ بزعامة ميركل منافسيه في الحزب الديمقراطي الاشتراكي في انتخابات ولاية شلسفيغ هولشتاين شمالي ألمانيا اليوم الأحد، مما يعزز فرصها للفوز في انتخابات عامة في سبتمبر/أيلول المقبل.

Published On 7/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة