زوجة شريف تترشح لشغل مقعده بالبرلمان الباكستاني

نواز شريف قدم استقالته نهاية الشهر الماضي عقب صدور قرار من المحكمة العليا بإبعاده من منصبه (رويترز)
نواز شريف قدم استقالته نهاية الشهر الماضي عقب صدور قرار من المحكمة العليا بإبعاده من منصبه (رويترز)

تقدمت كلثوم شريف زوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف اليوم بأوراقها للجنة الانتخابات البرلمانية، بهدف الترشح في مقعد زوجها بالبرلمان بعد استقالته على خلفية أمر قضائي بإبعاده من مناصبه الرسمية لارتباطه بقضايا فساد.

وكان آصف كرماني مستشار نواز شريف أعلن أن كلثوم شريف ستواجه ياسمين رشيد مرشحة حركة الإنصاف، في انتخابات مباشرة من أجل الفوز بمقعد نواز شريف في الجمعية الوطنية (البرلمان).

وبحسب كرماني، فقد قدمت مرشحة حركة الإنصاف أوراقها للجنة الانتخابات صباح اليوم الجمعة. وستكون كلثوم مرشحة حزب الرابطة الإسلامية -جناح نواز في الانتخابات الفرعية المقررة في غضون نحو 45 يوما.

ويأتي ترشح كلثوم شريف رغم اتفاق حزب الرابطة الإسلامية جناح نواز شريف، في 29 يوليو/تموز الماضي، على ترشيح شهباز شريف، شقيق نواز، للانتخابات البرلمانية الفرعية، في إطار خطة الدفع به باتجاه تنصيبه رئيسًا رسميا لحكومة البلاد.

يذكر أن نواز شريف قدم استقالته في 28 يوليو/تموز الماضي، عقب صدور قرار من المحكمة العليا بإبعاده من منصبه، على خلفية ادعاءات بتورط أفراد من أسرته في قضايا فساد عرفت إعلاميا باسم "وثائق بنما".

وجاء الإعلان عن تقديم أوراق كلثوم بينما يقود نواز شريف قافلة إلى مسقط رأسه في لاهور، التي اجتذبت آلاف المؤيدين الرافضين لقرار المحكمة العليا باتهامه بالفساد بسبب عدم إفصاحه عن أحد مصادر دخله وهو القرار الذي وصفه بأنه ظالم.

المصدر : وكالات