22% من الألمان ينحدرون من أصول مهاجرة

BERLIN, GERMANY - JUNE 08: People reach look at a list of companies offering employment at a jobs fair announced specifically for refugees at the Occupation Information Center (Berufsinformationszentrum) Berlin-Mitte, part of Germany's Federal Agency for Work (Bundesagentur fuer Arbeit), on June 8, 2017 in Berlin, Germany. Hundreds of people, many from Syria, Afghanistan, Iraq, Iran and Eritrea, attended the fair that included job offers for cooks, bakers, shop assist
ألمانيا تتميز أوروبيا بانفتاحها على المهاجرين واللاجئين (غيتي)

كشفت بيانات رسمية نشرت اليوم الثلاثاء أن عدد الألمان المنحدرين من أصول مهاجرة بلغ 18.6 مليون نسمة، وأنهم يمثلون أزيد من 22% من إجمالي المواطنين.

وذكر المكتب الاتحادي للإحصاء أن عدد الأشخاص الذين ينحدرون من أصول مهاجرة ويعيشون حاليا في ألمانيا بلغ رقما قياسيا لم يصل إليه من قبل.

وأشار المكتب إلى أن عدد الأشخاص الذين لديهم أصول مهاجرة حقق مستوى قياسيا في 2016 وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وأوضح المكتب أن عدد الأشخاص الذين لديهم أصول مهاجرة بلغ 18.6 مليونا، وهو ما يمثل 22.5% من إجمالي المواطنين.

وأرجع الإحصائيون السبب وراء هذه الزيادة الأقوى في نسبتها منذ بدء المسح في عام 2005 إلى العدد الكبير من المهاجرين واللاجئين الذين استقبلتهم ألمانيا في عامي 2015 و2016. 

وأوضح المكتب أن 52% من الأشخاص ذوي الأصول المهاجرة مواطنون، ولا تزال تركيا تعد البلد الأكبر الذي ينحدر منه المهاجرون في ألمانيا.

المصدر : الألمانية