صحيفة: نجل ترمب وصهره التقيا محامية روسية

President Donald J. Trump (L) shaking hands with Russian President Vladimir Putin during the G20 summit in Hamburg
أنباء الاجتماع تأتي بعد يوم من لقاء ترمب (يسار) بوتين في هامبورغ الألمانية (الأوروبية)

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الابن الأكبر للرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره جاريد كوشنر ومدير حملته الانتخابية التقوا محامية روسية بعد فترة وجيزة من فوز ترمب بانتخابات 2016.

ونقلًا عن سجلات حكومية سرية ومقابلات مع أشخاص اطلعوا على هذه السجلات، قالت الصحيفة إن الاجتماع عُقد في برج ترمب في مانهاتن يوم 9 يونيو/حزيران 2016، وكان أول اجتماع خاص مؤكد بين أفراد الدائرة المقربة من ترمب ومواطن روسي.

ويجري محقق اتحادي خاص وعدة لجان في الكونغرس تحقيقات في اتصالات محتملة بين حملة ترمب وممثلين روس في إطار تحقيق أوسع في مزاعم بأن موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة الأميركية.

من جانبه، أكد نجل ترمب في بيان أن الاجتماع ركز بشكل أساسي على مساعدة الأميركيين على تبني أطفال روس، وأنه طلب من كوشنر ومدير الحملة الانتخابية بول مانافورت المشاركة بهذا الاجتماع.

وأشار إلى أن الموضوع لم يكن قضية انتخابية في ذلك الوقت، وأنه لم تجر متابعة له.

وتنشر نيويورك تايمز هذه الأنباء بعد يوم من لقاء جمع ترمب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي نفى تدخل بلاده في الانتخابات الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحامية الأميركية التي شاركت بالاجتماع هي ناتاليا فيسلنيتسكايا المعروفة بحملتها على قانون أميركي يحظر التعامل مع الروس المشتبه في انتهاكهم حقوق الانسان، والذي أثار غضب بوتين وأمر بوقف تبني الأميركيين أطفالا روسيين.

المصدر : رويترز