هاواي تجدد مسعاها لتضييق حظر السفر

Hawaii Attorney General Douglas Chin answers questions from the media at the U.S. District Court Ninth Circuit after presenting his arguments after filing an amended lawsuit against President Donald Trump's new travel ban in Honolulu, Hawaii, March 15, 2017. REUTERS/Hugh Gentry
المدعى العام في هاواي دوغلاس شين خلال مؤتمر صحفي سابق (رويترز-أرشيف)
جددت ولاية هاواي الأميركية مسعاها لتضييق نطاق حظر السفر المؤقت الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب ضد ست دول مسلمة بعدما قضت محاكم بأن الولاية اتخذت إجراءات خاطئة في محاولاتها ضد
سياسة الإدارة الأميركية .
 
ورفضت محكمة استئناف أميركية يوم الجمعة طلب هاواي إصدار أمر طارئ بوقف بنود من حظر السفر، في وقت سعت فيه الولاية للحصول على إيضاحات بشأن من سيشمله الحظر تحديدا.
 
وكان المدعى العام في هاواي دوغلاس شين قدم ورقة قضائية في وقت متأخر يوم الجمعة وطلب من قاض في هونولولو إصدار أمر قضائي بهدف السماح للأجداد وصلات القرابة الأخرى للمسافرين بالسفر إلى الولايات المتحدة.
 
وسمحت المحكمة العليا الأميركية الشهر الماضي بسريان حظر سفر مواطني ست دول تقطنها أغلبية مسلمة على نطاق محدود، قائلة إنه لا يمكن أن يطبق على أي شخص له "علاقة وثيقة" بأي أميركي أو كيان أميركي.
 
وقررت إدارة ترمب أن الحظر لن يشمل الأزواج والآباء والأمهات والأطفال والمخطوبين والإخوة، لكن سيمنع الأجداد وصلات القرابة الأخرى من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.
 
وقال ترمب إن الإجراء ضروري توقيا من أي هجمات، لكن معارضين بينهم ولايات وجماعات للدفاع عن اللاجئين رفعوا دعاوى قضائية ضد الحظر لتفنيد منطقه الأمني وقالوا إنه ينطوي على عنصرية ضد المسلمين.
يذكر أن المحكمة العليا الأميركية التي تتألف من تسعة قضاة أعلنت أنها ستستمع إلى دعاوى في القضية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Dozens of pro-immigration demonstrators cheer and hold signs as international passengers arrive at Dulles International Airport, to protest President Donald Trump's travel ban to the United States, in Chantilly, Virginia, in suburban Washington, U.S., January 29, 2017. REUTERS/Mike Theiler

أصدر قاض اتحادي في ولاية هاواي قرارا بتمديد العمل لأجل غير مسمى بأمر يمنع تنفيذ الحظر المعدل الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب بشأن منع دخول مواطني ست دول مسلمة لأميركا.

Published On 30/3/2017
ترمب يوقع أمرا جديدا بشأن الهجرة يستهدف دولا مسلمة

قالت محكمة استئناف أميركية إنها ستعقد جلسة الشهر القادم بشأن أمر أصدره قاض اتحادي في هاواي عرقل العمل بالأمر المعدل الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب الخاص بالهجرة.

Published On 4/4/2017
Passengers arrive at Terminal 4 of JFK airport after U.S. President Donald Trump's limited travel ban was approved by the U.S. Supreme Court, in New York City, U.S., June 29, 2017. REUTERS/Joe Penney

دخل قرار حظر السفر على رعايا ست دول إسلامية حيز التنفيذ بالولايات المتحدة، فيما أودعت ولاية هاواي دعوى قضائية لتحديد تعريف واضح لبند القرابة الذي اشترط على رعايا هذه الدول.

Published On 30/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة