صحيفة: نجل ترمب وصهره التقيا محامية روسية

President Donald J. Trump (L) shaking hands with Russian President Vladimir Putin during the G20 summit in Hamburg
أنباء الاجتماع تأتي بعد يوم من لقاء ترمب (يسار) بوتين في هامبورغ الألمانية (الأوروبية)

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الابن الأكبر للرئيس الأميركي دونالد ترمب وصهره جاريد كوشنر ومدير حملته الانتخابية التقوا محامية روسية بعد فترة وجيزة من فوز ترمب بانتخابات 2016.

ونقلًا عن سجلات حكومية سرية ومقابلات مع أشخاص اطلعوا على هذه السجلات، قالت الصحيفة إن الاجتماع عُقد في برج ترمب في مانهاتن يوم 9 يونيو/حزيران 2016، وكان أول اجتماع خاص مؤكد بين أفراد الدائرة المقربة من ترمب ومواطن روسي.

ويجري محقق اتحادي خاص وعدة لجان في الكونغرس تحقيقات في اتصالات محتملة بين حملة ترمب وممثلين روس في إطار تحقيق أوسع في مزاعم بأن موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة الأميركية.

من جانبه، أكد نجل ترمب في بيان أن الاجتماع ركز بشكل أساسي على مساعدة الأميركيين على تبني أطفال روس، وأنه طلب من كوشنر ومدير الحملة الانتخابية بول مانافورت المشاركة بهذا الاجتماع.

وأشار إلى أن الموضوع لم يكن قضية انتخابية في ذلك الوقت، وأنه لم تجر متابعة له.

وتنشر نيويورك تايمز هذه الأنباء بعد يوم من لقاء جمع ترمب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي نفى تدخل بلاده في الانتخابات الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحامية الأميركية التي شاركت بالاجتماع هي ناتاليا فيسلنيتسكايا المعروفة بحملتها على قانون أميركي يحظر التعامل مع الروس المشتبه في انتهاكهم حقوق الانسان، والذي أثار غضب بوتين وأمر بوقف تبني الأميركيين أطفالا روسيين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

U.S. President Donald Trump (L) speaks in Ypilanti Township, Michigan March 15, 2017 and FBI Director James Comey testifies before a Senate Judiciary Committee hearing in Washington, D.C., May 3, 2017 in a combination of file photos. REUTERS/Jonathan Ernst/Kevin Lamarque/File Photos

اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة بخضوعه شخصيا للتحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية العام الماضي وتواطؤ حملته معها لترجيح كفته ضد غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

Published On 16/6/2017
Special Counsel Robert Mueller departs after briefing the U.S. House Intelligence Committee on his investigation of potential collusion between Russia and the Trump campaign on Capitol Hill in Washington, U.S., June 20, 2017. REUTERS/Aaron P. Bernstein

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب انزعاجه من المحقق الخاص روبرت مولر المسؤول عن التحقيق في تدخل روسيا المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة.

Published On 24/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة