اعتقال العشرات من أنصار زعيم المعارضة الروسي

الشرطة الروسية اعتقلت سبعين شخصا بالعاصمة بتهمة إخلالهم بالنظام العام (رويترز)
الشرطة الروسية اعتقلت سبعين شخصا بالعاصمة بتهمة إخلالهم بالنظام العام (رويترز)

اعتقل عشرات من مؤيدي زعيم المعارضة الروسي ألكسي نافالني في أنحاء متفرقة من البلاد أثناء توزيعهم منشورات وأدوات دعائية، وفق الشرطة.

وقالت شرطة موسكو في بيان إنها اعتقلت سبعين شخصا في العاصمة لإخلالهم بالنظام العام، كما اعتقلت ثلاثين شخصا في مدن متفرقة.

وتمت الاعتقالات خلال فعاليات مؤيدة لنافالني بالعاصمة، حيث عرضت وسائل الإعلام على الإنترنت صورا لضباط الشرطة الذين يقودون المتظاهرين بعيدا.

وتجمع أمس السبت أنصار نافالني -الذي أفرج عنه الجمعة بعد توقيفه 25 يوما- عند مخارج محطات المترو وفي العديد من المدن لإطلاق حملة مؤيدة له في الشارع.

وفي الشهور الأخيرة، حكم بالسجن مرتين على المعارض -الذي ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية في مارس/آذار 2018 بمواجهة الرئيس فلاديمير بوتين- لتنظيمه تظاهرات حاشدة مناهضة للفساد ومحظورة من قبل السلطات التي اعتقلت عشرات المشاركين فيها.

واعتبرت لجنة الانتخابات المركزية في يونيو/حزيران الماضي أنه لا يحق لنافالني الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة بسبب إدانته باختلاس أموال.

لكن نافالني أعلن تصميمه على خوض المعركة حتى النهاية، وتنقل في أرجاء روسيا للترويج لحملته الانتخابية رغم قرار لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر : وكالات