ترمب: روسيا ربما تدخلت بانتخابات الرئاسة الأميركية

U.S. President Donald Trump and Polish President Andrzej Duda hold a joint news conference, in Warsaw, Poland July 6, 2017. REUTERS/Carlos Barria
ترمب ندد بتصرفات روسيا "المزعزعة للاستقرار" (رويترز)

شن الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوما لاذعا على روسيا وقال إنها ربما تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، وأكد أنه سيواجه تهديدات كوريا الشمالية بكل جدية.

وندد ترمب خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس البولندي أندري دودا اليوم الخميس في وارسو؛ بتصرفات روسيا "المزعزعة للاستقرار"، وقال إن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لمواجهة هذه التصرفات.

تصريحات ترمب تأتي قبل يوم من لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين.

وفي ملف كوريا الشمالية، أكد الرئيس الأميركي أنه سيواجه تهديدات بيونغ يانغ بكل جدية، وانتقد تصرفاتها "السيئة"، ودعا المجتمع الدولي إلى ضمان أن تلقى "عواقب" عدوانيتها.

وقال "أدعو جميع الشعوب إلى مواجهة هذا التهديد العالمي والإظهار لكوريا الشمالية أن هناك عواقب لسلوكها السيئ للغاية"، مؤكدا أنه يفكر في عدد من الإجراءات القاسية بحقها.

ووصل الرئيس الأميركي إلى بولندا أمس الأربعاء في مستهل جولة أوروبية يشارك خلالها في اجتماع دول مبادرة البحار الثلاثة: بحر البلطيق وبحر الأدرياتيك والبحر الأسود،، وهو تكتل بين دول شرق ووسط أوروبا تسعى الولايات المتحدة لتعزيز علاقاتها مع دوله.

كما سيشارك ترمب خلال زيارته الثانية إلى أوروبا منذ توليه الرئاسة؛ في قمة العشرين غدا الجمعة بمدينة هامبورغ الألمانية.

المصدر : وكالات