انتهاء الهجوم على السفارة العراقية بكابل

An Afghan police man covers himself as smoke rises from the site of an attack in Kabul, Afghanistan July 31, 2017. REUTERS/Mohammad Ismail
شرطي أفغاني يحتمي خلف مدرعة خلال اشباك قوات الأمن مع مهاجمي السفارة العراقية (رويترز)

انتهى هجوم مسلح اليوم الاثنين على السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل، بمقتل أربعة مهاجمين وحارسين أفغانيين اثنين. وأكدت الخارجية العراقية أنه لم يصب أحد من موظفيها في العملية التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقل مراسل الجزيرة أمير فندي عن قوات الأمن الأفغانية أنها استعادت السيطرة على مقر السفارة العراقية بعد ساعات من بدء الهجوم، وأضاف أن أحد المسلحين فجر نفسه عند بوابة السفارة مما تسبب في حالة من الإرباك سمحت للبقية باقتحام المبنى، مشيرا إلى أن التفجير أحدث أضرارا مادية كبيرة.

وأضاف أن قوات الأمن الأفغانية وصلت بسرعة إلى المكان وطوقت مبنى السفارة ثم اشتبكت مع المهاجمين، ولاحقا أعلنت الشرطة الأفغانية أن المهاجمين الأربعة لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات التي استغرقت أربع ساعات.

وقال بيان أصدرته الخارجية العراقية إن حارسين أفغانيين قتلا، وأضافت أنه تم إجلاء اثنين من العاملين كانا في داخل السفارة، ووصفت الهجوم بالإرهابي، وقالت إنه تم إجلاء القائم بالأعمال العراقي إلى مقر السفارة المصرية في كابل.

وكانت الداخلية الأفغانية قالت من جهتها إن قواتها تمكنت من إجلاء طاقم السفارة العراقية إلى منطقة آمنة، وذكر متحدث باسمها لوكالة أسوشيتد برس أن عنصرا واحدا من قوات الأمن الأفغانية أصيب في العملية، في حين قال شهود للوكالة نفسها إنهم رأو جثتي شرطيين اثنين.

من جهته تبنى تنظيم الدولة الهجوم، وقال إنه أسفر عن مقتل سبعة من حراس السفارة العراقية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A member of the Afghan security forces aims his rifle during gun fire at the site of an attack in Kabul, Afghanistan July 31, 2017. REUTERS/Mohammad Ismail

استهدف تفجير “انتحاري” السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل، وسارع تنظيم الدولة الإسلامية إلى تبني الهجوم الذي تبعه اقتحام مسلحين مبنى السفارة حيث يتبادلون إطلاق النار مع قوات الشرطة.

Published On 31/7/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة