النيابة الألمانية تحقق بهجوم الطعن في هامبورغ

Security forces and ambulances are seen after a knife attack in a supermarket in Hamburg, Germany, July 28, 2017. REUTERS/Morris Mac Matzen
هجوم هامبورغ أوقع قتيلا وستة مصابين (رويترز)

أعلن النائب العام الألماني توليه التحقيق في حادثة الطعن في مدينة هامبورغ التي نفذها فلسطيني من مواليد الإمارات.

وقال النائب العام الألماني إن الجاني كان يسعى إلى الموت من أجل أن يحصل على صفة "شهيد"، وهو الأمر الذي جعل المحققين يرجحون أن الحادث يحمل خلفية "إسلامية"، ولذلك تولى التحقيق فيها النائب العام الاتحادي بنفسه.

وتحدث بيان للنيابة العامة عن "خلفية تطرف إسلامي في الحادث"، وأكد أن التحقيقات الجارية أثبتت أن المتهم كان "متطرفا"، ونفى البيان وجود مؤشرات على أن الشاب -البالغ من العمر 26 عاما واسمه أحمد- ينتمي إلى "جماعة جهادية"، كما نفى وجود مشاركين آخرين أو مدبرين للهجوم.

وكان منفذ الهجوم -الذي وصل إلى ألمانيا لاجئا عام 2015- قد اقتحم الجمعة الماضي متجرا في منطقة بارمبك شمالي مدينة هامبورغ، وقتل شخصا طعنا بسكين وجرح ستة آخرين، قبل أن تلقي الشرطة الألمانية القبض عليه.

وقالت النيابة إن الرجل كان قد قرر قبل يومين من تنفيذ الهجوم أن "يعيش على الطريقة الإسلامية"، واتخذ قرار تنفيذ الاعتداء في يوم الجريمة نفسه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتيل وجرحى في حادثة طعن بهامبورغ

أعلنت سلطات هامبورغ الألمانية أنها لم ترحل خلال الأشهر الماضية شابا نفذ أمس هجوما بسكين لعدم امتلاكه أوراقا ثبوتية، بينما يستغل اليمين المتطرف الهجوم بعد تسريبات عن كون المهاجم إسلاميا.

Published On 29/7/2017
DORTMUND, GERMANY - APRIL 12: Police patrol outside the ground prior to the UEFA Champions League Quarter Final first leg match between Borussia Dortmund and AS Monaco at Signal Iduna Park on April 12, 2017 in Dortmund, Germany. The match was rescheduled after an alleged terrorist attack on the Borussia Dortmund team coach as it made it's way to the stadium. (Photo by Maja Hitij/Bongarts/Getty Images)

اعتقلت الشرطة الألمانية شخصا قالت إنها تشتبه في تورطه بالهجوم على حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم مساء الثلاثاء، وهو الهجوم الذي أدى لإصابة أحد لاعبي الفريق وشرطي.

Published On 12/4/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة