قتيلان بهجوم على منزل نائب رئيس كينيا

William Ruto the running mate of the incumbent President Uhuru Kenyatta for the upcoming presidential election
وليام روتو يخاطب أنصار حزبه في نيروبي في إطار حملة انتخابات الرئاسة المقبلة (الأوروبية)

قُتل رجل مسلح وشرطي في هجوم على مقر نائب الرئيس الكيني وليام روتو، حسبما أفاد مسؤول محلي كبير اليوم الأحد.

وأعلنت الشرطة أن قوات النخبة الكينية تمكنت الأحد من إنهاء حصار استمر زهاء 20 ساعة لمنزل روتو.

وكان روتو وعائلته خارج المنزل الواقع في بلدة إلدوريت شمال غرب البلاد وقت الهجوم الذي وقع السبت، وقبل عشرة أيام من الانتخابات العامة التي من المتوقع أن تشهد توترا وأن تأتي نتائجها متقاربة، وفق مصادر في الأمن والشرطة.

ويخوض روتو الانتخابات المزمع إجراؤها يوم 8 أغسطس/آب مرشحا لنيل بطاقة نائب للرئيس أوهورو كينياتا الذي يأمل في الفوز بولاية ثانية وأخيرة.

وفي وقت متأخر الليلة الماضية قالت الشرطة إن المهاجم كان يحمل منجلا وأصاب أحد الضباط من فريق حراسة نائب الرئيس ثم استولى على سلاحه ودخل المنزل.

وقال وانياما موسيامبو المسؤول الكبير في منطقة الوادي المتصدع للصحفيين في موقع الهجوم اليوم الأحد "من تبادل إطلاق النار اعتقدنا أنه أكثر من مهاجم لأنه استخدم أسلحة نارية مختلفة، ولكن بعد أن سيطرنا عليه وجدنا شخصا واحدا فقط ميتا بالإضافة إلى الضابط الذي قتله".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A police officer stands near the blood stained vehicle of prominent government MP George Muchai, a member of Kenyan's governing Jubilee coalition, after he was shot dead by gunmen early morning in Nairobi, on February 7, 2015 along with his two bodyguards and driver according to a senior police official. AFP PHOTO/Stringer

قتل نائب كيني مع سائقه وحارسيْه في هجوم مسلح بوسط نيروبي في حادث من المرجح أن يزيد الضغوط على حكومة الرئيس أوهورو كينياتا بسبب انعدام الأمن في البلاد.

Published On 7/2/2015
Kenyan security forces take position during riots sparked by the killing of a Muslim cleric in the port city of Mombasa on October 4, 2013. Rioters set fire to a church in Mombasa, in furious battles with the police sparked by the killing of Sheikh Ibrahim Ismail, police said. Witnesses said one protestor was shot and wounded, as armed paramilitary police moved towards a mosque, whose leaders have been accused of links to Somalia's Islamist Shebab, insurgents who attacked a Nairobi shopping mall last month. AFP PHOTO/STR

اندلعت أعمال عنف في كينيا اليوم الجمعة بعد مقتل عالم دين مسلم مع ثلاثة آخرين في مدينة مومباسا الكينية برصاص مجهولين مساء أمس، وتم حرق كنيسة وإصابة شخص بالرصاص، كما تحدث شهود عن إطلاق الشرطة قنابل الغاز المدمع لتفريق المحتجين.

Published On 4/10/2013
r - Opposition supporters burn vehicles and block the road during a protest in Kisumu, western Kenya, as a police officer shot dead an opposition legislator on January 31

قتل 14 شخصا على الأقل بمنطقة الوادي المتصدع الكينية منذ الأسبوع الماضي بأعمال عنف بين مجموعات قبلية، حسب ما أعلنته الشرطة الكينية. ووقعت أعمال العنف هذه بين قبيلة “الكيكويو” التي ينتمي إليها الرئيس الكيني مواي كيباكي وقبيلة أخرى تدعى “التوركاناس”.

Published On 10/3/2008
المزيد من دولي
الأكثر قراءة