باكستان وأميركا تعمقان شراكتهما بالحرب على الإرهاب

United States Senator John McCain speaks at a United States Studies Centre event in Sydney, Australia, May 30, 2017. REUTERS/Jason Reed
رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي جون ماكين قال إن السلام لن يتحقق بأفغانستان من دون تعاون باكستان (رويترز)

أعلنت باكستان أمس الأحد عن استعدادها لـ"تقوية وتعميق شراكتها" مع الولايات المتحدة الأميركية فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وتحديدا "التهديد المتنامي المتمثل في توسيع تنظيم الدولة وجوده في المنطقة".

وقال بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية بعد لقاء جمع مستشار رئيس الحكومة للشؤون الخارجية برئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور جون ماكين والوفد المرافق له مساء اليوم الأحد في العاصمة إسلام أباد، إن الوفد "قدّر عاليا جهود وتضحيات باكستان في محاربة الإرهاب".

غير أن البيان الباكستاني لم يحدد الكيفية التي سيتخذها الاستعداد الباكستاني للتعاون مع الولايات المتحدة في محاربة تنظيم الدولة ولا أين.

من جهته قال السيناتور ماكين إن السلام لا يمكن أن يتحقق في أفغانستان أو سائر المنطقة من دون تعاون باكستان، وذلك لدى زيارته لإسلام أباد، قبل مراجعة من الولايات المتحدة لاستراتيجيتها الخاصة بالحرب في أفغانستان.

وبعد مغادرته الاجتماع مع قائد الجيش الجنرال قمر جاوید باجوا، قال ماكين للتلفزيون الباكستاني "علاقتنا ربما أهم الآن من أي وقت مضى".

وقال عزيز إن الشراكة الاستراتيجية بين باكستان والولايات المتحدة "ضرورية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

المصدر : الجزيرة + رويترز