نتنياهو يرغب بإعدام منفذي العمليات ضد الإسرائيليين

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting at his office in Jerusalem July 23, 2017. REUTERS/Abir Sultan/Pool
نتنياهو قال إن الأوان قد آن لوضع قانون يسمح بإعدام منفذي الهجمات (رويترز)

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رغبته الشخصية في إعدام "القتلة الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد الإسرائيليين".

وقال نتنياهو خلال زيارة قام بها لتقديم العزاء لعائلة المستوطنين الثلاثة الذين قتلوا الجمعة الماضي في عملية طعن نفذها فلسطيني داخل مستوطنة حلميش شمال مدينة رام الله، إن "الأوان قد آن لفرض حكم الإعدام على الإرهابيين وإرساء قانون يسمح بذلك".

وأضاف في بيان "يجب الحصول على إجماع من القضاة، ولكنهم يريدون أيضا أن يعلموا ما موقف الحكومة من هذا الأمر. وموقفي بصفتي رئيس الوزراء هو أنه في هذه الحالة عندما يخص الأمر قاتلا سافلا لهذه الدرجة، فإنه يجب إعدامه".

وحكم الإعدام منصوص عليه في القانون الإسرائيلي، إلا أن سلطات البلاد لا تطبقه استنادا إلى تعاليم الدين اليهودي، وتكتفي بأحكام السجن لمدد طويلة تصل إلى مئات السنين.

والأحد الماضي، قال وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه ينوي التوجه إلى المستشار القضائي للحكومة بطلب يوجه للنيابة العسكرية، بأن تطالب بحكم الإعدام لمنفذ عملية مستوطنة حلميش.

وقتل فلسطيني ثلاثة إسرائيليين وأصاب رابعا بجروح قبل أن يُصاب برصاص أحد الجيران في 22 يوليو/تموز الحالي في مستوطنة حلميش. ووقع هذا الهجوم إثر يوم دام استشهد فيه ثلاثة فلسطينيين وأصيب 450 آخرون بجروح، في مواجهات بين القوات الإسرائيلية ومتظاهرين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلّتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خاصة بالمبنى الجديد لقناة الجزيرة

استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس، واتهامه القناة بالتحريض على العنف خلال تغطيتها قضية المسجد الأقصى، واعتبرتها اتهامات جزافية وعدائية.

Published On 27/7/2017
Israeli police clash with Palestinians outside the Al Aqsa mosque compound in the Old City of Jerusalem on April 16, 2014. Dozens of Palestinians were wounded in clashes with Israeli police that erupted when Jerusalem's flashpoint Al-Aqsa mosque compound which was opened to Jewish visitors. Palestinians threw 'stones and firecrackers' at police when they opened the walled compound's gates and Israeli police responded with stun grenades and rubber-coated bullets, they closed the complex to the Jewish visitors after a small number had toured the site. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI

أكد كتاب ومحللون في صحف ومواقع إسرائيلية أن إزالة حكومة نتنياهو للبوابات الإلكترونية مثّل انتصارا للهجمات المسلحة وخضوعا للإرادة الفلسطينية، وأن إسرائيل فشلت في صراع السيادة على الحرم القدسي.

Published On 26/7/2017
المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة