روسيا تحذر من تزويد أوكرانيا بأسلحة أميركية

In this photo taken on Wednesday, Oct. 21, 2015, Russia-backed rebel tanks with a flag of the self-proclaimed Donetsk People's Republic, move to storage during the withdrawal of weapons near Novoazovsk, eastern Ukraine. The fighting has subsided, but Donetsk is quickly sinking into the past, a shabby Soviet-like state of empty streets and deprivation. Huge portraits of Josef Stalin hanging in the city center only reinforce the impression of failure. (AP Photo/Max Black)
انفصاليون أوكرانيون مدعومون من موسكو يرفعون أعلاما انفصالية على آلياتهم في شرق أوكرانيا (رويترز-أرشيف)

حذرت الرئاسة الروسية اليوم من تداعيات إمداد أوكرانيا بأسلحة أميركية، وقال الكرملين إن أي قرار أميركي بإمداد أوكرانيا بأسلحة فتاكة سيمثل انتكاسة لمساعي السلام وسيؤجج التوترات.

وتتضمن تصريحات الكرملين إشارة إلى مقابلة لمبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى أوكرانيا كيرت فولكر مع هيئة الإذاعة (بي.بي.سي) قال فيها إن واشنطن تدرس بجدية إن كانت سترسل أسلحة لمساعدة من يقاتلون ضد انفصاليين تدعمهم روسيا.

وذكر الكرملين أن احتمال تسليم أسلحة أميركية لأوكرانيا قد يزعزع استقرار الوضع على طول جبهة القتال الأساسية في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف مع صحفيين "قلنا بالفعل أكثر من مرة إن أي تحرك يؤجج التوترات ويعقد الوضع المتأزم بالفعل سيبعدنا عن لحظة حسم هذا الصراع الداخلي في أوكرانيا".

المصدر : وكالات