عشرات القتلى والجرحى بانفجار في كابل وطالبان تتبنى

انفجار بالعاصمة كابل.png

قتل نحو 35 شخصا وأصيب عشرات آخرون في تفجير انتحاري غربي العاصمة كابل، في وقت تبنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير، وسط تطويق أمني للعاصمة في محاولة لمعرفة المزيد عن هذا الحادث.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر حكومي أن 25 مدنيا قتلوا كما أصيب ثلاثون آخرون في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة وقع اليوم الاثنين غربي العاصمة كابل، لكن مصادر بالشرطة عادت وتحدثت عن 35 قتيلا و40 جريحا.

وأضاف المصدر أن الانفجار وقع أمام مؤسسة تعليمية خاصة، ومن بين الضحايا موظفون حكوميون من وزارة البترول والمناجم. وقد طوقت الشرطة الأفغانية المنطقة، ولم يسمح للصحفيين والمصورين بالاقتراب.

من جانبها قالت وكالة الأنباء الألمانية إن التفجير وقع قرب مقر إقامة محمد محقق نائب الرئيس 
الأفغاني على الجانب الغربي من العاصمة، بينما قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن التفجير وقع في حي تقطنه غالبية من الشيعة.

وأعلنت حركة طالبان أفغانستان على لسان متحدثها ذبيح الله مجاهد مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري، وقالت إنه استهدف سيارة تابعة للمخابرات الأفغانية، وأوقع قتلى وجرحى بين عناصرها.

ووصف مراسل الجزيرة من كابل الانفجار بالكبير، وأشار إلى أنه في مثل هذا اليوم قبل عام حدث انفجار مماثل هزّ العاصمة كابل وكانت حصيلته ضحاياه أكثر من 80 قتيلا.

وأوضح المراسل أن مروحيات تحلق فوق أجواء كابل في محاولة لمعرفة المزيد من تفاصيل هذا الانفجار، وسط تطويق أمني للعاصمة.

كما قال نجيب دينش القائم بأعمال وزير الداخلية الأفغاني إن عدد الضحايا قد يرتفع بشكل أكبر، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

An Afghan security walks as smoke billows from a building after a Taliban attack in Gereshk district of Helmand province, Afghanistan March 9, 2016. REUTERS/Abdul Malik

قال مصدر أمني لمراسل الجزيرة بأفغانستان إن 16 من عناصر القوات الأفغانية قتلوا الليلة الماضية وأصيب سبعة في هجوم لمسلحي حركة طالبان على قاعدة للقوات الأفغانية بولاية قندهار جنوبي البلاد.

Published On 20/7/2017
Afghan security forces take position during a gun battle between Taliban and Afghan security forces in Laghman province, Afghanistan March 1, 2017. REUTERS/Parwiz

قال مراسل الجزيرة بأفغانستان إن تسعة من عناصر الجيش الأفغاني انضموا الليلة الماضية لحركة طالبان بولاية بادغيس (شمال غربي البلاد)، وتزامن ذلك مع هجوم لمسلحي طالبان على موقع عسكري بالولاية.

Published On 15/7/2017
Afghan security force inspects at the site of a blast in Herat, Afghanistan June 6, 2017. REUTERS/Mohammad Shoib

قتل 20 شخصا وجرح 50 آخرون عندما انفجرت سيارة ملغومة اليوم الخميس أمام بنك بمدينة لشكركاه عاصمة إقليم هلمند بجنوب أفغانستان.

Published On 22/6/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة