تعديل وزاري محدود في تركيا

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أعلن عن تعديل محدود على حكومته (الأناضول)
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أعلن عن تعديل محدود على حكومته (الأناضول)

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اليوم الأربعاء عن تعديل وزاري عيّن بموجبه خمسة نواب لرئيس الوزراء، وأجرى تعديلات شملت حقائب وزارية أهمها الدفاع والعدل.

وبموجب التعديل الذي أعلنه يلدرم في مؤتمر صحفي، تم تعيين الوزراء السابقين بكر بوزداغ (العدل)، وفكري إشيق (الدفاع)، ورجب أقداغ (الصحة)، إضافة إلى هاكان جاويش أوغلو ومحمد شيمشك، نوابا لرئيس الوزراء.

ولم يطرأ تغيير على منصبي وزارتي الخارجية التي احتفظ بها مولود جاويش أوغلو، والداخلية التي بقي على رأسها سليمان صويلو، كما احتفظ نهاد زيبكجي بمنصب وزير الاقتصاد.

ودخل الحكومة خمسة وزراء جدد، وهم عبد الحميد وزيرا للعدل، وجوليدة صاري أر أوغلو التي تولت حقيبة العمل والضمان الاجتماعي، وعثمان أشكن باك الذي عين وزيرا للرياضة والشباب، وأحمد أشرف فاقي بابا وزيرا للزراعة والثروة الحيوانية، وأحمد دميرجان لوزارة الصحة.

وعينت فاطمة بتول صايان قايا وزيرة للأسرة والسياسات الاجتماعية، وعمر جليك وزيرا لشؤون الاتحاد الاوروبي، وفاروق أوزلو وزيرا للصناعة والعلوم والتكنولوجيا، كما عين محمد أوزهسكي وزيرا للبيئة والتطوير العمراني.

استمرار وزراء
كما استمر براءت ألبيراق في عمله وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية، وبولنت توفنكجي وزيرا للتجارة والجمارك، وأحمد أرسلان وزيرا للمواصلات والاتصالات والنقل البحري، وويسل أروغلو وزيرا للغابات والموارد المائية، وعصمت يلماز وزيرا للتربية، وناجي آغبال وزيرا للمالية.

وتولى نائب يلدرم السابق نعمان قورتولموش منصب وزير الثقافة والسياحة، ولطفي ألوان وزارة التنمية.

وتعليقا على التغييرات الوزارية، قال يلدرم في المؤتمر، الذي عقده بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة عقب لقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، إنّ كافة الوزراء الجدد والسابقين يتميزون بالكفاءات والقدرات العالية، وإن التغييرات التي حصلت عبارة عن تبادل لحمل اللواء.

وشكر يلدرم كافة الوزراء السابقين الذين لم يتسن لهم استلام حقيبة وزارية عقب التغييرات المعلنة، وتمنى التوفيق للجدد.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

انتقدت الحكومة التركية بيانا أصدره الرئيس الأميركي بمناسبة مرور 102 عام على ما تُدعى “مذبحة الأرمن” إبان الدولة العثمانية. وشككت في “المعلومات الخاطئة والتعريفات المغلوطة” التي وردت ببيان دونالد ترمب.

25/4/2017
المزيد من حكومات
الأكثر قراءة