قلق باكستاني من استمرار أزمة حصار قطر

وزير الخارجية القطري أطلع رئيس الوزراء الباكستاني على تطورات الأزمة الخليجية (الجزيرة)
وزير الخارجية القطري أطلع رئيس الوزراء الباكستاني على تطورات الأزمة الخليجية (الجزيرة)

أعربت باكستان اليوم الثلاثاء عن قلقها من استمرار أزمة حصار دولة قطر، وعبرت عن تمنياتها بإيجاد حل لها، بعد لقاء جمع رئيس وزرائها نواز شريف بوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكان وزير الخارجية القطري قد وصل للعاصمة إسلام أباد الثلاثاء، والتقى رئيس الوزراء نواز شريف.

واستمع شريف من وزير خارجية قطر لشرح مفصل حول ردود الدوحة على مطالب دول الحصار، وذلك حسب بيان رسمي باكستاني.

وأشاد البيان الباكستاني بجهود "الوساطة المخلصة" التي تمارسها دولة الكويت وتهدف لحل الأزمة.

وكان رئيس الحكومة الباكستانية نواز شريف قد زار بصحبة قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر باجوا السعودية منتصف يونيو/حزيران الماضي لتعرّف مجريات الأزمة الخليجية وتطوراتها.

وتخشى باكستان أن يؤدي استمرار الأزمة الخليجية لأزمة طاقة في باكستان التي تستورد الغاز القطري، كما قد تؤدي إلى أزمة اقتصادية لارتباط باكستان بمصالح تجارية كبرى مع السعودية والإمارات وبقية دول الخليج، إضافة إلى وجود مئات الألوف من العمالة الباكستانية في الدول الخليجية.

يشار إلى أن باكستان اختارت الحياد مع تفجر أزمة الخليج الأخيرة، وأكدت أنها لن تقاطع قطر.

يشار إلى أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت في الخامس من يونيو/حزيران قطع علاقاتها مع قطر، وقررت الدول الخليجية الثلاث إغلاق حدودها البرية والبحرية معها، كما أعلنت عن سلسلة إجراءات في إطار حصارها للدوحة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإيرانية قادما من الرياض، وذلك بهدف القيام بوساطة بين المملكة العربية السعودية وإيران، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

عقد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز اجتماعا بالرياض مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف. وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة