جاويش أوغلو: أردوغان يزور الخليج للمساهمة بحل الأزمة

وزير الخارجية التركي قال إن الأزمة الخليجية محزنة ولا تتناسب مع روح الأخوة (الأناضول)
وزير الخارجية التركي قال إن الأزمة الخليجية محزنة ولا تتناسب مع روح الأخوة (الأناضول)
وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الجهود الأميركية لحل الأزمة الخليجية بـ "المُناسبة" وكشف عن جولة مرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان لبعض دول الخليج بهدف حلحلة الوضع. 

وقال جاويش أوغلو -خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الغامبي في أنقرة– إن حالة التململ الخليجية لا تليق بأواصر الأخوة التي تجمع أطراف الأزمة.

كما أضاف أن "تركيا تبذل منذ بداية الأزمة جهودا كبيرة لحلها عن طريق الحوار وبشكل ودي، وتدعم بقوة الجهود التي تقوم بها بعض الدول للتوسط" في الأزمة.

وأشار الوزير إلى الزيارات التي قام بها إلى قطر والكويت والسعودية بهذا الخصوص، مضيفا أن "تركيا تتواصل مع عدد من الدول من بينها الولايات المتحدة من أجل التوصل لحل للأزمة".

وقال جاويش أوغلو "ندعم الجهود التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وننظر إليها بشكل إيجابي".

وتابع "نأمل أن يتم التوصل في أقصر وقت ممكن لحل لهذه الأزمة التي أحزنتنا جميعا والتي لا تتناسب مع روح الأخوة، وأن يعود السلام والاستقرار للمنطقة".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول الدفعة الخامسة من القوات التركية لقطر. وعقب وصول الدفعة وانضمامها للقوات التركية الموجودة، بدأت مهامها التدريبية في إطار التعاون العسكري المشترك.

11/7/2017

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لحل الأزمة الخليجية بالحوار والتفاهم والصدق ومن دون التأثر بما وصفها بالمؤثرات الخارجية السلبية. وقال في تصريح صحفي إن بلاده تدعم الوساطة الكويتية

11/7/2017

قالت الرئاسة التركية إن هناك بوادر للتوصل لنتيجة بشأن الأزمة الخليجية. وجاء ذلك عقب استقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية في العاصمة أنقرة.

1/7/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة