منظمو مسيرة بأوروبا ينفون استهداف دولة أو توجه معين

epa06078874 Participants of the 'Muslim March Against Terrorism' demonstration pose with a banner as they pay tribute to the victims of terrorism at Brussels Bourse place, in Brussels, Belgium, 10 July 2017. A group of about 30 Muslims and Imams took part in the initiative originally started by French Imam Chalghoumi and Jewish writer Marek Halter. The group tours Europe and visits the sites of recent Islamist terror attacks with Berlin, Brussels and Paris being the main points of their tour. EPA/OLIVIER HOSLET
جانب من المسيرة التي شارك فيها عدد من أئمة المساجد في باريس للتنديد بالإرهاب (الأوروبية)

نفى منظمو مسيرة أوروبية ضد الإرهاب أن تكون مسيرتهم موجهة ضد دولة معينة أو توجه فكري محدد، ودعوا إلى تجاوز الهواجس والأحكام المسبقة التي تغذي الإسلاموفوبيا.

وردا على سؤال للجزيرة، قال الإمام شلغومي -على عكس ما نقل عنه من أن المبادرة موجهة ضد قطر والإخوان المسلمين- إن المبادرة غير "مسيّسة" وليست ضد أي بلد.

ووصلت المسيرة إلى العاصمة الفرنسية باريس، وضمت أئمة مساجد في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية وشخصيات فرنسية "اعتبارية".

وتهدف المبادرة إلى التنديد بالعمليات الإرهابية التي هزت أوروبا مؤخرا، إلى جانب التأكيد على نبذ الاٍرهاب والدعوة إلى تجاوز الهواجس والأحكام المسبقة التي تغذي الإسلاموفوبيا، أي التوجس من الإسلام، كما يقول المنظمون.

يشار إلى أن فرنسا شهدت عدة هجمات وصفت بالإرهابية، كان أبرزها هجوم باريس في  نوفمبر/تشرين الثاني 2015، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، تبنى حينها تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها، وفرضت فرنسا على إثرها حالة الطوارئ.

المصدر : الجزيرة