سليماني: زودنا العراق بالسلاح على مدار الساعة

قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني
قاسم سليماني أثنى على السيستاني وفتواه في تشكيل الحشد الشعبي (الجزيرة)

أكد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني أن وزارة الدفاع الإيرانية زودت العراق بالسلاح على مدار الساعة لمواجهة ما سماها العصابات الإرهابية، وأن هذه الإنجازات تحققت بتوجيه من مرشد الجمهورية علي خامنئي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن سليماني أكد أمس الاثنين أثناء كلمة له في طهران بمناسبة ذكرى أربعينية العميد شعبان نصيري، أن الانتصار الذي تحقق في الموصل ناجم عن حكمة الرجل الكبير والمتميز والحكيم السيد علي السيستاني، مشيرا إلى فتواه التي أدت إلى تشكيل الحشد الشعبي.

وامتدح سليماني فيلق بدر العراقي وقال إنه "شجرة طيبة مليئة بالشهداء المكرمين"، حيث تم تشكيله برعاية علماء الدين العراقيين كالصدر والحكيم، وقدم خدمات كثيرة.

وأشار قائد فيلق القدس في كلمته إلى أن حزب الله اللبناني وضع تجاربه تحت تصرف قوات الحشد الشعبي العراقي، معتبرا أن "ظاهرة داعش المشؤومة ظاهرة خطيرة للغاية، حيث كبدت العالم الإسلامي خسائر كبيرة".

كما أشار إلى الدور الهام الذي لعبته الأحزاب السياسية والفصائل العراقية في انتصار الموصل، مبينا أن إنهاء سيادة تنظيم الدولة الإسلامية أمر هام للغاية، حيث توصل الشيعة والسنة والأكراد إلى هذه النتيجة ليتحملوا مسؤولية إدارة البلاد معًا جنبا إلى جنب.

المصدر : وكالات