ترمب سيقاضي كومي بتهمة تسريب معلومات

U.S. President Donald Trump's personal attorney, Marc Kasowitz, speaks to the news media after the congressional testimony of former FBI Director James Comey, at the National Press Club in Washington, U.S. June 8, 2017. REUTERS/Yuri Gripas
كاسوفيتز: كومي اعترف بأنه سرّب معلومات حساسة عن لقاءاته مع ترمب (رويترز)

قال مصدر مقرب من الفريق القانوني للرئيس الأميركي دونالد ترمب إن المحامي الشخصي لترمب سيرفع دعوى الأسبوع المقبل ضد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، بتهمة تسريب تفاصيل لقاءاته مع الرئيس الأميركي.

وذكر مارك كاسوفيتز المحامي الشخصي لترمب إنه سيرفع دعوى ضد كومي لدى المفتش العام لوزارة العدل، وسيتقدم بطلب للجنة الاستخبارات واللجنة القانونية في مجلس الشيوخ بشأن الشهادة التي أدلى بها أمس كومي أمام لجنة المخابرات.

وكان المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي اتهم في شهادته ترمب بإقالته من منصبه من أجل عرقلة تحقيقات المكتب بشأن التدخل الروسي في الحملة الانتخابية للرئاسة الأميركية العام الماضي، كما قال كومي إن الرئيس الأميركي ضغط عليه للتخلي عن تحقيق بشأن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، وإن ترمب طلب ولاء كومي رغم أن مديري مكتب التحقيقات يعملون بشكل مستقل عن البيت الأبيض.

وأعلن كومي أن إدارة ترمب نشرت أكاذيب وشوهت سمعته وسمعة مكتب التحقيقات بعد أن أقاله الرئيس في 9 مايو/أيار الماضي، وهو ما رفضه البيت الأبيض، حيث قالت المتحدثة باسمه سارة هاكابي ساندرز للصحفيين "يمكنني أن أؤكد بثقة أن الرئيس لا يكذب، وبصراحة أشعر بالإهانة جراء هذا السؤال".

تقويض إدارة ترمب
وطعن المحامي الشخصي لترمب في صدقية مضمون شهادة كومي، وانتقده لتسريب معلومات حساسة لوسائل الإعلام، وقال إن "من الواضح تماما أنه كان هناك ولا يزال من يحاولون تقويض نشاط هذه الإدارة عبر التسريب الانتقائي وغير القانوني للمعلومات السرية والاتصالات المميزة".

وأضاف "اعترف السيد كومي الآن بأنه واحد ممن يقومون بالتسريبات، إذ اعترف بأنه قام من جانب واحد وبصورة خفية بإصدار إفادات غير مصرح بها للصحافة من الاتصالات الخاصة مع الرئيس".
وتابع كاسوفيتز "سنترك الأمر للسلطات المختصة" لتقرير ما إذا كان تسريب كومي يجب التحقيق فيه، إلى جانب كل أولئك الآخرين الذي يشملهم التحقيق، وفق تعبيره.

وفي أول تعليق له بعد جلسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الخميس، قال ترمب في تغريدة "رغم البيانات الزائفة والأكاذيب الكثيرة والتبريرات الكاملة الشاملة… كومي مسرب!".

المصدر : الجزيرة + رويترز