ترمب سيقاضي كومي بتهمة تسريب معلومات

U.S. President Donald Trump's personal attorney, Marc Kasowitz, speaks to the news media after the congressional testimony of former FBI Director James Comey, at the National Press Club in Washington, U.S. June 8, 2017. REUTERS/Yuri Gripas
كاسوفيتز: كومي اعترف بأنه سرّب معلومات حساسة عن لقاءاته مع ترمب (رويترز)

قال مصدر مقرب من الفريق القانوني للرئيس الأميركي دونالد ترمب إن المحامي الشخصي لترمب سيرفع دعوى الأسبوع المقبل ضد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، بتهمة تسريب تفاصيل لقاءاته مع الرئيس الأميركي.

وذكر مارك كاسوفيتز المحامي الشخصي لترمب إنه سيرفع دعوى ضد كومي لدى المفتش العام لوزارة العدل، وسيتقدم بطلب للجنة الاستخبارات واللجنة القانونية في مجلس الشيوخ بشأن الشهادة التي أدلى بها أمس كومي أمام لجنة المخابرات.

وكان المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي اتهم في شهادته ترمب بإقالته من منصبه من أجل عرقلة تحقيقات المكتب بشأن التدخل الروسي في الحملة الانتخابية للرئاسة الأميركية العام الماضي، كما قال كومي إن الرئيس الأميركي ضغط عليه للتخلي عن تحقيق بشأن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، وإن ترمب طلب ولاء كومي رغم أن مديري مكتب التحقيقات يعملون بشكل مستقل عن البيت الأبيض.

وأعلن كومي أن إدارة ترمب نشرت أكاذيب وشوهت سمعته وسمعة مكتب التحقيقات بعد أن أقاله الرئيس في 9 مايو/أيار الماضي، وهو ما رفضه البيت الأبيض، حيث قالت المتحدثة باسمه سارة هاكابي ساندرز للصحفيين "يمكنني أن أؤكد بثقة أن الرئيس لا يكذب، وبصراحة أشعر بالإهانة جراء هذا السؤال".

تقويض إدارة ترمب
وطعن المحامي الشخصي لترمب في صدقية مضمون شهادة كومي، وانتقده لتسريب معلومات حساسة لوسائل الإعلام، وقال إن "من الواضح تماما أنه كان هناك ولا يزال من يحاولون تقويض نشاط هذه الإدارة عبر التسريب الانتقائي وغير القانوني للمعلومات السرية والاتصالات المميزة".

وأضاف "اعترف السيد كومي الآن بأنه واحد ممن يقومون بالتسريبات، إذ اعترف بأنه قام من جانب واحد وبصورة خفية بإصدار إفادات غير مصرح بها للصحافة من الاتصالات الخاصة مع الرئيس".
وتابع كاسوفيتز "سنترك الأمر للسلطات المختصة" لتقرير ما إذا كان تسريب كومي يجب التحقيق فيه، إلى جانب كل أولئك الآخرين الذي يشملهم التحقيق، وفق تعبيره.

وفي أول تعليق له بعد جلسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الخميس، قال ترمب في تغريدة "رغم البيانات الزائفة والأكاذيب الكثيرة والتبريرات الكاملة الشاملة… كومي مسرب!".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

كومي يتهم إدارة ترمب بالتشهير به وبمكتب التحقيقات

أعلن مارك كاسوفيتز المحامي الشخصي للرئيس الأميركي دونالد ترمب أن شهادة المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي جيمس كومي أثبتت أنه كان مصدر تسريب معلومات إلى صديق له.

Published On 9/6/2017
U.S. President Donald Trump (L) speaks in Ypilanti Township, Michigan March 15, 2017 and FBI Director James Comey testifies before a Senate Judiciary Committee hearing in Washington, D.C., May 3, 2017 in a combination of file photos. REUTERS/Jonathan Ernst/Kevin Lamarque/File Photos

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترمب مديرَ مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) السابق جيمس كومي بتسريب المعلومات، واعتبر أن شهادة كومي إثبات كامل لروايته.

Published On 9/6/2017
Michael Cohen, attorney for The Trump Organization, arrives at Trump Tower in New York City, U.S. January 17, 2017. REUTERS/Stephanie Keith

أعلنت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي أمس الأربعاء أنها استدعت مايكل كوهين المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترمب للإدلاء بإفادته أمامها، في إطار التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

Published On 1/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة