الحكومة البريطانية تقر الاستعانة بطائرات "القطرية"

الخطوط البريطانية طلبت استخدام تسع طائرات قطرية أثناء فترة الإضراب (الأوروبية)
الخطوط البريطانية طلبت استخدام تسع طائرات قطرية أثناء فترة الإضراب (الأوروبية)

قال متحدث باسم وزارة النقل البريطانية إن السلطات البريطانية أعطت الخطوط الجوية البريطانية الموافقة على البدء في استخدام طائرات وطاقم الخطوط الجوية القطرية خلال إضراب مزمع لأسبوعين سينفذه موظفو أطقم طائرات الشركة.

وتعهدت الخطوط الجوية البريطانية بنقل جميع عملائها إلى وجهاتهم خلال الإضراب الذي يبدأ السبت.

وكانت الشركة المملوكة لمجموعة "إنترناشيونال إيرلاينز"(آي.أي.جي) قد طلبت استخدام تسع طائرات وأطقم قطرية في ترتيب مع الخطوط الجوية القطرية الشريك الوثيق لها.

ويخطط موظفو أطقم طيران الرحلات القصيرة والطويلة لإضراب مدته 16 يوما، في خلاف مستمر منذ فترة بشأن الأجور وعقوبات على موظفين.

وقال المتحدث إن قرار وزارة النقل جرى اتخاذه بناء على نصيحة هيئة الطيران المدني البريطانية.

وأظهرت وثيقة بتاريخ 21 يونيو/حزيران الجاري أن الشركة البريطانية طلبت من هيئة الطيران المدني البريطانية استخدام تسع طائرات قطرية من نوع "أي 320" أو "أي 321" أثناء فترة الإضراب.

وهناك علاقة وثيقة بين الخطوط القطرية والبريطانية، فكلتاهما عضوة في تحالف "عالم واحد" وتتقاسمان الرمز في بعض الرحلات، بينما تملك الخطوط القطرية 20% في مجموعة "إنترناشيونال إيرلاينز"، الشركة الأم للخطوط البريطانية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء إضرابات بعض أطقم طائراتها الشهر القادم.

23/6/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة