جرحى بانفجار في متجر تجاري بشيراز الإيرانية

آثار التفجير الذي وقع في مركز تجاري بمدينة شيراز جنوبي إيران (وكالة تسنيم)
آثار التفجير الذي وقع في مركز تجاري بمدينة شيراز جنوبي إيران (وكالة تسنيم)


ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا قويا وقع اليوم بمركز تجاري كبير في شيراز جنوبي البلاد
، وأضافت نقلا عن شهود عيان أن 37 شخصا أصيبوا في الانفجار الذي أدى لاندلاع النار في المركز التجاري. وتعمل فرق الوقاية المدنية على إطفائها. ولا تزال أسباب الانفجار مجهولة حتى الآن.

وذكرت وكالة رويترز أن الانفجار وقع في الساعة الـ 12 و45 دقيقة بعد منتصف الليل (التاسعة و15 دقيقة بتوقيت غرينتش) ونقلت وكالة إيرنا الإيرانية عن رئيس المركز الطبي للطوارئ بإقليم فارس قوله إنه لا توجد حالات حرجة في صفوف المصابين.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أنه تم نقل 16 من المصابين بـ حروق شديدة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت وكالة إيرنا إن الانفجار كان قويا لدرجة أن سمع دويه في أغلب أحياء مدينة شيراز، مضيفة أن جدران المركز التجاري انهارت، كما تضرر مصرف وشقق مجاورة.

وقال مسؤول إدارة الدفاع المدني بشيراز لوكالة تسنيم إنه تم إخلاء المبنى، وقد بدأت فرق الخبراء بالتحقيق لمعرفة أسباب الانفجار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لقي 11 سجينا إيرانيا حتفهم جراء الاختناق بسبب حريق شب في سجن وسط إيران، تسبب فيه النزلاء على ما يبدو، وذلك وفق ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

قتل 29 راكبا على الأقل بسبب اشتعال النيران في طائرة إيرانية لدى هبوطها في مطار مشهد الدولي بشمال شرق البلاد. وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مدير المطار أن تماسا كهربائيا في دواليب العجلات تسبب في الكارثة.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة