برلماني روسي: مقتل البغدادي يكاد يكون مؤكدا

البغدادي أثناء ظهوره الوحيد في مسجد بمدينة الموصل العراقية (رويترز)
البغدادي أثناء ظهوره الوحيد في مسجد بمدينة الموصل العراقية (رويترز)

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف قوله إن احتمال مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي يكاد يكون مؤكدا بنسبة 100%.

وأضاف أوزيروف أنه ما كانت لوزارة الدفاع لتعلن المعلومات عن مقتل البغدادي لو كانت تعتقد أنه سيُكتشف عدم صحتها لاحقا، وقال "أعتقد أن هذه المعلومات تقترب من نسبة 100%" وتابع "كون تنظيم الدولة لم يعرض بعد صورا له في أي مكان يعزز ثقتنا في أن البغدادي قتل".

وكان أوليغ سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسي قال في وقت سابق إن هناك احتمالا كبيرا بتصفية البغدادي في ضربة جوية روسية أواخر مايو/أيار قرب الرقة، وإنه يجري حاليا التحقق من هذه المعلومات من خلال قنوات مختلفة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنها تتحقق من معلومات بأن ضربة جوية روسية نفّذت في أواخر مايو/أيار الماضي قرب مدينة الرقة السورية، ربما أدت إلى مقتل البغدادي وأكثر من 300 من عناصر التنظيم. ومن بين القتلى -حسب معلومات وزارة الدفاع الروسية- أمير الرقة أبو الحاج المصري والأمير إبراهيم النايف الحاج الذي كان يسيطر على المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة، ورئيس جهاز الأمن التابع لتنظيم الدولة سليمان الشواخ.

لكن جماعات مسلحة تقاتل في المنطقة ومسؤولين أميركيين يقولون إنهم لا يملكون أدلة على ذلك، وشكك كثير من المسؤولين الإقليميين في المعلومات التي قدمتها موسكو.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف إن هناك احتمالا كبيرا بتصفية زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في ضربة جوية روسية أواخر مايو/أيار قرب الرقة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة