الشرطة الكندية تفتش شقة منفذ هجوم مطار ميشيغان

Police investigators walk into the residence of Amor Ftouhi, in Montreal, Quebec, Canada, June 21, 2017. Ftouhi has been identified as a suspect by the FBI in the stabbing of a police officer inside the main terminal of a small airport in Flint, Michigan. REUTERS/Christinne Muschi
الشرطة الكندية أثناء مداهمتها شقة عمرو فتوحي المشتبه بطعنه شرطيا أميركيا بمطار ميشيغان بالولايات المتحدة (رويترز)

داهمت الشرطة الكندية مساء الأربعاء شقة سكنية شرقي مونتريال في عملية على صلة بطعن شرطي بمطار إقليمي في ولاية ميشيغان الأميركية. 

وداهم ضباط من الشرطة الملكية الكندية -وهي قوات الشرطة الوطنية في كندا– بدعم من شرطة مونتريال الشقة الواقعة في حي سان ميشيل في مونتريال.       

وذكرت تقارير إخبارية أن الشقة على صلة بالمشتبه به عمرو فتوحي الذي تم القبض عليه في ذلك الهجوم.

وبحسب الشرطة الأميركية، فإن فتوحي (خمسون عاما) عبر الحدود بين مقاطعة كيبيك (شرقي كندا) والولايات المتحدة في 16 يونيو/حزيران الجاري، أي قبل أقل من أسبوع من تنفيذه الهجوم الذي وصفه مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) بالعمل الإرهابي.    

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة المحلية عناصر من الشرطة الكندية وهي تفرض طوقا حول المبنى المؤلف من أربعة طوابق والواقع في حي روزمونت في مونتريال.    

وخلال مداهمتهم المبنى اعتقلت عناصر الشرطة الملكية الكندية، بمؤازرة من جهاز الأمن العام في مقاطعة كيبك، ثلاث نساء واقتادوهن معهم.

وكان شرطي تعرض للطعن في وقت سابق الأربعاء في مطار فلينت الأميركي بولاية ميشيغان (شمال الولايات المتحدة) في هجوم وصفه مكتب التحقيقات الفدرالي بأنه "معزول".

وأفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن ضابط الشرطة جيف نافيل تعرض لطعنات عدة من قبل شخص كان يصيح "الله أكبر"، كما ذكر مصدر بالشرطة أنه نطق بعبارات مثل "أنتم قتلتم الناس في سوريا والعراق وأفغانستان وسوف نموت جميعا".

وقال متحدث باسم الشرطة في ولاية ميشيغان إن حالة الشرطي الجريح جيف نيفيل مستقرة.    

يشار إلى أن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل نفس اسم المشتبه به تتضمن معلومات عن أن فتوحي تونسي المولد، وأنه درس في جامعة تونس، وفي كلية سوليفان في مونتريال. 

وقال المسؤول في الشرطة الاتحادية الأميركية ديفيد جيليوس خلال مؤتمر صحافي "نحن نحقق في الواقعة التي حدثت هذا الصباح على أنها عمل إرهابي".

وقال جيليوس إن فتوحي دخل الولايات المتحدة من ليك تشامبلين في نيويورك في 16 يونيو/حزيران قبل أن يتجه إلى ميشيغان.

ووجه الاتهام لفتوحي بالعنف في مطار دولي، وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن عشرين عاما.

وقال جيليوس إن من الممكن توجيه اتهامات أخرى لفتوحي. وأضاف أن المسؤولين الأميركيين الذين استجوبوا فتوحي يعتقدون حاليا بأنه تصرف منفردا، ولم يكن جزءا من مؤامرة أوسع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Michigan airport

تعرض شرطي للطعن الأربعاء في مطار فلينت الأميركي بولاية ميشيغان شمال البلاد، حسب مكتب التحقيقات الفدرالي الذي أعلن أنه لا يزال من المبكر تحديد إذا ما كان العمل “إرهابيا”.

Published On 21/6/2017
Jeremy Joseph Christian, 35, of North Portland, Oregon is pictured in this undated handout photo obtained by Reuters May 27, 2017. Portland Police Bureau/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY

قالت الشرطة الأميركية إن رجلين تعرضا للطعن حتى الموت على متن قطار في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون عندما حاولا منع مهاجم من مضايقة فتاتين مسلمتين.

Published On 28/5/2017
طعن مسلم أمام مسجد في كاليفورنيا

ألقت الشرطة الأميركية الاثنين القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة بدافع الكراهية للمسلمين، وتبحث عن آخر، في ما يتصل بطعن أحد المصلين قرب مسجد في جنوب كاليفورنيا.

Published On 12/12/2016
In a Friday, Sept. 12, 2014 photo, passengers board an Amtrak train bound for Chicago at the Royal Oak Station in Royal Oak, Mich. The Michigan Senate has cleared the way for the state to upgrade the speed and comfort of Amtrak services between Detroit and Chicago. Transportation officials plan to buy two sets of cars and engines to allow trains to reach 110 mph and cut transit time by up to two hours in coming years. (AP Photo/Detroit News, John T. Greilick) DETROIT FREE PRESS OUT; HUFFINGTON POST OUT

اعتقلت شرطة مدينة نايلز بولاية ميشيغان الأميركية مشتبها به بعد تعرض عدد من المسافرين للطعن على متن قطار، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مسؤولة بدائرة الشرطة في المدينة.

Published On 6/12/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة