وزير الدفاع الروسي: ماضون بتعزيز قدراتنا العسكرية

سيرغي شويغو: الإجراءات العدوانية للناتو تجاه روسيا من شأنها أن تؤدي لتدمير نظام الأمن العالمي (رويترز)
سيرغي شويغو: الإجراءات العدوانية للناتو تجاه روسيا من شأنها أن تؤدي لتدمير نظام الأمن العالمي (رويترز)

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأربعاء أن روسيا ماضية في تعزيز قدراتها العسكرية بالقرب من حدودها الغربية بسبب "الإجراءات العدوانية" لحف شمال الأطلسي (ناتو) تجاه روسيا والتي من شأنها أن تؤدي إلى تدمير نظام الأمن العالمي، حسب قوله. 

وتأتي تصريحات الوزير الروسي على خلفية محاولة مقاتلة تابعة لحلف الناتو من طراز "أف 16" الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق، وذلك حسب وكالة إنترفاكس الروسية.

ونقلت إنترفاكس عن أحد الصحفيين المرافقين للوزير الروسي قوله إنّ المقاتلة اقتربت من طائرة الوزير وكانت محملة بالذخيرة، ورافقت الطائرة قبل أن تعترضها مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 27" وتجبرها على الابتعاد.

من جهتها ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أنه عندما حاولت إحدى مقاتلات الناتو الاقتراب من طائرة وزير الدفاع حلّقت المقاتلة الروسية بينهما، وأظهرت سلاحها لمقاتلة الناتو متمايلة بجناحيها لتجبر الأخيرة على الانسحاب.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم من اعتراض مقاتلة روسية طائرة استطلاع أميركية فوق البلطيق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل جيف ديفيس في تصريح صحفي إن "عملية اعتراض المقاتلة الروسية لطائرة الاستطلاع الأميركية فوق البلطيق جرت يوم 19 يونيو/حزيران (أمس الأول الاثنين، وإن الجيش الأميركي اعتبرها غير آمنة وغير مهنية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وزارة الخارجية الروسية إن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) تمر بأعمق أزمة منذ انتهاء الحرب الباردة، وأكدت أن الحلف جمد كل مشاريع التعاون العملي في المجالات المشتركة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أرسلت طائرة مقاتلة من طراز سوخوي "سو-27" اليوم الثلاثاء لاعتراض قاذفة إستراتيجية أميركية من طراز "بي-52" قالت إنها كانت تحلق قرب حدودها فوق بحر البلطيق.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة