موسكو تلغي جولة حوار مع واشنطن ردا على العقوبات

ريابكوف كان سيلتقي مساعد وزير الخارجية الأميركي يوم الجمعة في سان بطرسبورغ  (الأوروبية-أرشيف)
ريابكوف كان سيلتقي مساعد وزير الخارجية الأميركي يوم الجمعة في سان بطرسبورغ (الأوروبية-أرشيف)

ألغت روسيا جولة حوار مرتقبة مع الولايات المتحدة ردا على عقوبات جديدة فرضتها إدارة الرئيس  دونالد ترمب عليها بسبب سياساتها تجاه النزاع في أوكرانيا.

فقد أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الأربعاء أنه ألغى لقاء كان مقررا مع توم شانون مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية، وكان اللقاء سيعقد يوم الجمعة في مدينة سان بطبرسبورغ الروسية، ويتناول المشاكل بين البلدين.

وقالت موسكو إن العقوبات الأميركية الجديدة تنتقص من تصريحات إدارة ترمب التي تفيد بأنها تريد حوارا معها، مؤكدة أن واشنطن تواصل ما وصفته بنهجها التخريبي الذي كانت قد رسمته إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ولا تقترح أي شيء ملموس لتحسين العلاقات معها.

من جهتها قالت الخارجية الأميركية اليوم تعقيبا على قرار إلغاء الاجتماع إن الولايات المتحدة تظل منفتحة على عقد مناقشات مع روسيا.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد أيد الخميس الماضي بأغلبية ساحقة مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على روسيا، ويحدد آلية لإجبار الرئيس على نيل موافقة الكونغرس قبل تخفيف أي عقوبات قائمة. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات الجديدة لن تربك بلاده.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عناصر الدرع الصاروخي الأميركي الذي شيد في ألاسكا وكوريا الجنوبية يشكل تحديا لبلاده، معربا عن أمله بألا يستمر المزاج المعادي لموسكو.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة