إحباط هجوم بمحطة القطارات المركزية في بروكسل

BRUSSELS, BELGIUM - JUNE 20: Armed police stand guard outside Brussels Central train station after a man triggered a small explosion inside the station on June 20, 2017 in Brussels, Belgium. The man was shot by soldiers inside the station and no-one else is believed to have been injured. The station and the city's Grand Place have since been evacuated with police stating the situation is now under control. 32 people died in attacks on Brussels claimed by the Islamic St
الشرطة البلجيكية أمام محطة القطارات المركزية ببروكسل (غيتي)

أعلن المدعي العام البلجيكي إحباط محاولة انتحارية كانت تستهدف محطة القطارات المركزية في العاصمة بروكسل الليلة الماضية، وقال إن قوات الأمن تمكنت من القضاء على شخص كان يعتزم تفجير نفسه عند المحطة، معتبرا هذه العملية عملا إرهابيا.

وهرعت قوات الأمن والجيش إلى المحطة، وتم تطويق المكان وإخلاؤه من المسافرين، كما أغلقت السلطات البلجيكية جزءا من قطار الأنفاق العابر بمحطة القطارات المركزية، إضافة إلى ساحة "غراند بلاس" التي تعد مقصدا للسياح. وكتبت الشرطة البلجيكية على تويتر أن "الوضع تحت السيطرة". 

وقال مراسل الجزيرة إن المهاجم كان يرتدي حزاما ناسفا وحقيبة ظهر، وقد انتبهت إليه دوريات الأمن في محطة القطارات المركزية حينما هم بتفجير حزامه. وأضاف أنه لم يتم الكشف عن هويته.

ونقلت وكالة رويترز عن موظف بالمحطة قوله "كنت في الخارج في طابق الميزانين، كان أحدهم يصرخ، لم أعر الأمر اهتماما، ثم هتف "الله أكبر"، وفجر عربة جر الأمتعة".

يذكر أن بلجيكا في حالة تأهب قصوى منذ التفجيرين اللذين استهدفا مطارها والمترو في مارس/آذار 2016.

المصدر : الجزيرة