العثور على أسلحة بمنزل مهاجم الشانزليزيه

Members of the scientific police inspect a burned car at the scene of an incident in which it rammed a gendarmerie van on the Champs-Elysees Avenue in Paris, France, June 19, 2017. A driver appeared to deliberately crash his car into a police van on the French capital's Champs Elysees avenue the interior ministry said, and the Paris prosecutor's anti-terrorism unit said it had opened an investigation. REUTERS/Charles Platiau

عثرت قوات الأمن الفرنسية اليوم الثلاثاء على "مخزون من الأسلحة" في منزل منفذ الهجوم على دورية للأمن في جادة الشانزليزيه في العاصمة باريس أمس.

وذكر مصدر مطلع على ملف القضية اليوم أن آدم الجزيري (31 عاما) الذي قتل خلال الهجوم والمدرج على لوائح أمن الدولة منذ العام 2015 لانتمائه إلى "تنظيم إسلامي متطرف"، كان يملك تسعة أسلحة تعلم السلطات بها من بينها ثلاثة بتراخيص.

ويأتي إعلان ضبط الأسلحة بعد ساعات من إبداء رئيس الوزراء إدوارد فيليب استنكاره لحصول الجزيري على ترخيص بحمل سلاح رغم إدراجه على لوائح أمن الدولة.

وقتل الجزيري أمس عقب قيادته سيارة تحوي أسلحة وأنبوبين كبيرين للغاز واصطدامه بدورية للشرطة في جادة الشانزليزيه، ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي لم يخلف ضحايا.

وجاء هجوم الأمس بعد نحو شهرين على مقتل شرطي في الجادة ذاتها برصاص مسلح قتلته قوات الأمن.

وتشهد فرنسا منذ يناير/كانون الثاني 2015 موجة من الاعتداءات أوقعت 239 قتيلا واستهدفت بصورة خاصة قوات الأمن.

المصدر : وكالات