هجوم مسلح على منتجع خارج عاصمة مالي

Malian soldiers stand guard outside the Radisson Hotel following a hostage situation a day earlier, in Bamako, Mali 21 November 2015. A state of emergency has been imposed for ten days in Mali following the hostage suitation at the Radisson Hotel in the capital Bamako. At least 27 people were dead on 20 November after Malian special forces stormed the hotel that had been seized by suspected Islamist militants.
انتشار سابق لجنود ماليين في العاصمة بماكو بعد هجوم مسلح على فندق (الأوروبية)

قال متحدث باسم وزارة الأمن المالية إن مسلحين هاجموا منتجعا فاخرا يرتاده غربيون خارج بماكو عاصمة مالي

ولم يكن لدى المتحدث أي تفاصيل أخرى عن الهجوم على منتجع لو كامبيمنت في دوجوراكورو إلى الشرق من باماكو لكنه قال إن الهجوم لا يزال مستمرا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أشخاص يقيمون في جوار المنتجع أنهم سمعوا إطلاق نار مصدره الموقع المذكور.

وذكر مراسل الوكالة أن سحابة دخان ارتفعت فوق المكان الذي توجه إليه جنود في الجيش المالي وقوة برخان الفرنسية للتصدي للمهاجمين. 

وقتل خمسة جنود ماليين وأصيب ثمانية آخرون السبت في هجوم على معسكر للجيش بشمال مالي الذي يشهد تصاعدا للعنف.

وقال الجيش المالي في بيان إن الهجوم وقع في الصباح الباكر في بينتاغونغو التي تبعد نحو ثمانين كيلومترا غرب تمبكتو إحدى أكبر المدن في شمال البلاد. وأكد أن الهجوم شنته "عصابات لم تحدد هويتها".

يشار إلى أن المسلحين في مالي أعادوا تنظيم صفوفهم منذ طردتهم حملة عسكرية تقودها فرنسا في 2012 من بلدات شمال مالي سيطروا عليها قبل ذلك بعام.

وعلى الرغم من الضربات الفرنسية المستمرة لمخابئ المسلحين فقد شنوا سلسلة من الهجمات في الشهور القليلة الماضية، منها تفجير في قاعدة عسكرية في يناير/كانون الثاني الماضي أودى بحياة ما لا يقل عن 77 شخصا.

المصدر : وكالات