7 مفقودين باصطدام مدمرة أميركية بسفينة شحن

The Arleigh Burke-class guided-missile destroyer USS Fitzgerald. damaged by colliding with a Philippine-flagged merchant vessel. is seen off Shimoda, Japan in this photo taken by Kyodo June 17, 2017. Mandatory credit Kyodo/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. JAPAN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN JAPAN. THIS PICTURE WAS PROCESSED BY REUTERS TO ENHANCE QUALITY. AN UNPROCESSED VERSION HAS BEEN PROVIDED SEPARATELY. TPX IMAGES OF THE DAY
المدمرة الأميركية أصيبت بأضرار مختلفة نتيجة الاصطدام (رويترز)

فُقد سبعة بحارة أميركيين وأصيب قائدهم واثنان من الطاقم جراء اصطدام المدمرة الأميركية "يو أس أس فيتزجيرالد" فجر اليوم السبت بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية.

وأعلنت البحرية الأميركية وخفر السواحل الياباني أن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة "إيه سي أكس كريستال" قرابة الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم بالتوقيت المحلي أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

والمنطقة حيث حصل الاصطدام تشكل ممرا بحريا مزدحما بسفن الشحن على مقربة من مرفأي يوكوهاما وطوكيو.

وأعلن الجيش الأميركي إصابة قائد المدمرة الضابط برايس بنسون واثنين من الطاقم جراء الاصطدام، وأوضح أن "سبعة بحارة مفقودين تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم".

وتضررت المدمرة الأميركية في ميمنتها قرب برج المراقبة وغرقت أجزاء من السفينة بالمياه. ولم يتضح السبب الذي أدى إلى الاصطدام، إلا أن قناة "أن أيتش كيه" اليابانية قالت إن سفينة الشحن وطولها 222 مترا قامت بانعطافة حادة قرابة الوقت الذي سجل فيه الاصطدام.

وأرسل خفر السواحل الياباني خمس سفن وطائرتين وفريقا خاصا من المسعفين إلى الموقع، وتشارك السفينة العسكرية "يو أس أس ديوي" وزورقا جر في عملية البحث والإنقاذ بحسب البحرية الأميركية، كما تشارك قوات الدفاع الذاتي اليابانية بثلاث سفن وعدة طائرات.

والمدمرة فيتزجيرالد وضعت في الخدمة في 1995، وشاركت في حرب العراق في 2003. وتنتشر المدمرة البالغ طولها 154 مترا قبالة سواحل يوكوسوكا في شبه جزيرة إيزو، وتعمل في منطقة المحيط الهادئ وبحر اليابان (بحر الشرق).

من جانب آخر، قال متحدث باسم خفر السواحل الياباني إن سفينة الشحن تضم طاقما من عشرين شخصا ولم يصب أي منهم بأذى، موضحا أن السفينة كانت في طريقها إلى أحد مرافئ طوكيو.

المصدر : وكالات