الكشف عن ديون وإيرادات شركات ترمب

U.S. President Donald Trump and China's President Xi Jinping chat as they walk along the front patio of the Mar-a-Lago estate after a bilateral meeting in Palm Beach, Florida, U.S., April 7, 2017. REUTERS/Carlos Barria
ترمب سبق أن استقبل رئيس الصين في منتجعه "مارا لاغو" في أبريل/نيسان الماضي (رويترز)

كشف مكتب الأخلاقيات الحكومية الأميركي في تقرير الذمة المالية للرئيس دونالد ترمب عن أن ديونه الشخصية لدى البنوك بلغت 315.6 مليون دولار، بينما حققت شركاته إيرادات قدرها 596 مليون دولار خلال 16 شهرا.

ونشر المكتب الجمعة تقريرا مؤلفا من 98 صفحة، وهو يفصل الذمة المالية لترمب خلال الفترة الممتدة بين يناير/كانون الثاني 2016 وأبريل/نيسان 2017.

وأفادت الوثيقة بأن المنتجع الذي يملكه ترمب "مارا لاغو" في فلوريدا حقق إيرادات بقيمة 37.2 مليون دولار، وأن دخل فندقه الجديد في واشنطن الذي افتتح في سبتمبر/أيلول الماضي قرب البيت الأبيض بلغ نحو عشرين مليونا.

وسبق أن ذكرت تقارير أميركية أن ترمب رفع الأجرة السنوية لمنتجع "مارا لاغو" من مئة ألف إلى مئتي ألف دولار بعد توليه منصب الرئاسة.

وكشف التقرير الحكومي أمس عن أن ترمب مدين لمصرف "دويتشه بنك تراست كومباني أمريكاس" الألماني بما لا يقل عن 130 مليون دولار، كما كشف عن أنه مدين لشركة لادر كابيتال كورب، وهو بنك للقروض العقارية، بما لا يقل عن 110 ملايين دولار.

ولم يذكر التقرير معلومات قطعية عن إجمالي الأصول التي يملكها ترمب لعدم كشفه عن بيانه الضريبي؛ ولكن التقرير قال إنها تبلغ 1.4 مليار دولار على الأقل.

وبحسب مجلة فوربس الأميركية، فإن إجمالي الأصول التي يملكها ترمب يبلغ 4.5 مليارات دولار، في حين أن ترمب كان ذكر في وقت سابق أن ثروته تبلغ بين ثمانية وعشرة مليارات دولار.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن "الرئيس ترمب رحب بأن يتقدم طواعية ببيان الإفصاح المالي الشخصي"، مضيفا أن مكتب أخلاقيات العمل بالحكومة صدق عليه وفقا للإجراءات المتبعة.

وكان ترمب أوكل مهمة إدارة شركاته لابنيه الكبيرين بعد توليه منصب الرئاسة، وذلك لتفادي تضارب المصالح.

المصدر : وكالات