إطلاق سراح ثلاثة معتقلين على خلفية هجمات لندن

LONDON, ENGLAND - JUNE 08: Police officers guard a road leading into Borough Market following Saturday's terror attack, on June 8, 2017 in London, England. Eight people were killed and at least 48 injured in terror attacks on London Bridge and Borough Market on June 3rd. The three attackers were shot dead by armed police. (Photo by Carl Court/Getty Images)
الشرطة البريطانية في أحد مواقع هجمات لندن في بورو ماركت (غيتي)
أفادت الشرطة البريطانية التي تحقق في هجوم جسر لندن بأنها أطلقت أمس الجمعة سراح ثلاثة رجال دون توجيه اتهامات لهم، وذلك بعد إطلاقها سراح 17 شخصا اعتقلوا على خلفية الهجمات.        

وقالت شرطة العاصمة في بيان بموقعها على الإنترنت إن المفرج عنهم هم رجل (27 عاما) اعتقل في إيلفورد يوم التاسع من يونيو/حزيران، ورجل (28 عاما) اعتقل في باركينغ يوم العاشر من يونيو/حزيران، والرجل الثالث (19 عاما) اعتقل في باركينغ يوم 11 يونيو/حزيران.

وأطلقت الشرطة في السابق سراح 17 شخصا دون توجيه اتهامات تتعلق بالهجوم الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة خمسين، بعدما دعس ثلاثة مسلحين المارة على جسر لندن ثم طعنوا أناسا في مطاعم وحانات مجاورة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم، وهو الثالث من نوعه في بريطانيا خلال أقل من ثلاثة أشهر.

وفي سياق مواز، قال مكتب رئاسة الوزراء إن الملكة إليزابيث كرمت أمس الجمعة الشرطي كيث بالمر الذي قُتل أثناء حمايته المواطنين والبرلمان خلال هجوم وستمنستر بوسام للشجاعة.

وخلال الهجوم الذي وقع في مارس/آذار، قاد رجل سيارة ودعس المارة على جسر وستمنستر فقتل أربعة أشخاص، ثم قتل بالمر طعنا أمام البرلمان، قبل أن تقتل الشرطة المهاجم في موقع الحادث.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Muslims pray at a floral tribute near London Bridge, after attackers rammed a hired van into pedestrians on London Bridge and stabbed others nearby killing and injuring people, in London, Britain June 4, 2017. REUTERS/Peter Nicholls

دافعت الشرطة البريطانية عن قرار إغلاق تحقيق أجري قبل عامين مع أحد منفذي الهجوم على جسر لندن، معتبرة أنه لم يكن لديها أي دليل على أنه كان يخطط لهجوم “إرهابي”.

Published On 6/6/2017
LONDON, ENGLAND - JUNE 04: The truck carrying the van used in the attack departs from London Bridge on June 4, 2017 in London, England. Police are investigationg last night's terrorist attack on London Bridge and at Borough Market where 6 people were killed and at least 48 injured. Three attackers were shot dead by armed police. (Photo by Carl Court/Getty Images)

قالت قائدة شرطة لندن كريسيدا ديك اليوم إن الهجمات التي نفذها “إسلاميون متشددون” ببريطانيا في الشهور الثلاثة الأخيرة كانت مخططات داخلية بالأساس، مؤكدة أن غالبية التهديدات بالمملكة ليست من الخارج.

Published On 5/6/2017
Muslims pray at a floral tribute near London Bridge, after attackers rammed a hired van into pedestrians on London Bridge and stabbed others nearby killing and injuring people, in London, Britain June 4, 2017. REUTERS/Peter Nicholls TPX IMAGES OF THE DAY

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية تبني هجوم لندن الذي أوقع سبعة قتلى وعشرات الجرحى، وشنت السلطات حملة اعتقالات على خلفية الحادث، وتعهدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بانتهاج سياسة جديدة لمكافحة الإرهاب.

Published On 4/6/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة