إصابة جنود أميركيين بإطلاق نار داخل قاعدة بأفغانستان

أفاد مصدر عسكري أفغاني بأن أربعة جنود أميركيين أصيبوا جراء إطلاق النار عليهم داخل مركز العمليات المشتركة في قاعدة شاهين العسكرية قرب مدينة مزار شريف شمالي البلاد، في وقت قتل في الحادث مطلق النار وهو جندي أفغاني.

وحسب مسؤول عسكري أميركي، فإن جنديا أفغانيا أطلق النار على الجنود الأربعة، مما أسفر عن إصابتهم، قبل أن تتمكن القوات الأميركية من قتله، مشيرا إلى أن التحقيق جار في الحادث.

ونفى المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في كابل تقارير نقلت عن مسؤول أفغاني قوله إن الجنود الأميركيين قتلوا في الحادث، لكنه أكد أن عددا غير محدد من الجنود أصيب في القاعدة التي تعتبر مقرا للفيلق 209.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم القاعدة إسماعيل أرام تأكيده وقوع الحادث دون إعطاء مزيد من المعلومات عنه.

وكان ثلاثة جنود أميركيين قُتلوا في حادث مماثل قبل أسبوعين في ولاية ننغرهار شرقي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تعتزم الولايات المتحدة إرسال المزيد من جنودها إلى أفغانستان لمساعدة القوات الحكومية في مواجهة طالبان وقتال تنظيم الدولة، لكن تصريحات المسؤولين ما تزال متضاربة بشأن عدد الجنود وتاريخ نشرهم هناك.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن تنظيم الدولة الإسلامية استولى على “تورا بورا” المنطقة الجبلية المليئة بالكهوف التي كانت يوما المعقل الحصين لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة