ارتفاع عدد الضحايا بحريق البرج السكني بلندن

LONDON, ENGLAND - JUNE 16: The remains of Grenfell Tower are seen from a neighbouring tower block on June 16, 2017 in London, England. 30 people have been confirmed dead and dozens still missing after the 24 storey residential Grenfell Tower block in Latimer Road was engulfed in flames in the early hours of June 14. Emergency services will spend a third day searching through the building for bodies. Police have said that some victims may never be identified. (Photo by Carl Court/Getty Images)
المئات في شقق البرج لحظة اندلاع الحريق أغلبهم كانوا نائمين (غيتي)

أكدت الشرطة البريطانية وفاة 30 شخصا جراء الحريق الذي شب في برج "غرينفل" السكني بالعاصمة لندن الأربعاء الماضي، بينما نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية اليوم الجمعة قائمة بأسماء 65 شخصا قالت إنهم "في عداد المفقودين أو لقوا مصرعهم".

وقال قائد شرطة لندن ستيوارت كوندي إنه تأكد وفاة ثلاثين شخصا، وإنه لا يزال هناك الكثير من السكان مفقودين، وإن عدد الضحايا مرشح للزيادة، وأكد أن الأولوية هي انتشال كل الضحايا والتعرف عليهم.

من جهتها نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية قائمة بأسماء 65 شخصا مرفقة بصورهم، وقالت إنهم "في عداد المفقودين أو لقوا مصرعهم" في الحريق، وذلك بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث الذي لم يُكشف عن ملابساته.

في السياق زارت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والأمير ويليام الناجين والمتطوعين بمركز لياقة في كينسينغتون، الذي يوفر مأوى طارئا للمتضررين جراء الحريق.

كما التقت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الناجين اليوم الجمعة في زيارة خاصة إلى أحد مستشفيات لندن، وقال من مقر الرئاسة إنها قضت نحو ساعة مع المرضى والطاقم الطبي.

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية قالت إن عدد الذين كانوا في شقق البرج لحظة اندلاع الحريق نحو 600 شخص، أغلبهم كانوا نائمين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Flames and smoke engulf a tower block, in north Kensington, West London, Britain June 14, 2017. REUTERS/Toby Melville

أكدت شرطة سكوتلاند يارد البريطانية مصرع ستة أشخاص وإصابة خمسين آخرين على الأقل، في الحريق الهائل الذي أتى على برج سكني غربي العاصمة لندن فجر اليوم الأربعاء.

Published On 14/6/2017
Flames and smoke billow as firefighters deal with a serious fire in a tower block at Latimer Road in West London, Britain June 14, 2017. REUTERS/Toby Melville

التهم حريق هائل برجا سكنيا مؤلفا من 27 طابقا في وسط العاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من فجر الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، وهناك مخاوف من إمكانية انهيار المبنى بالكامل.

Published On 14/6/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة