بريطانيا تستبعد الإرهاب في حريق البرج بلندن

Firefighters continue to tackle fire in the tower block that was destroyed in a fire disaster, in north Kensington, West London, Britain June 15, 2017. REUTERS/Peter Nicholls
عمال الإطفاء واصلوا اليوم العمل لإخماد الحريق بصورة نهائية (رويترز)

أعلن قائد شرطة العاصمة البريطانية لندن ستيوارت كوندي ارتفاع عدد ضحايا الحريق الذي شب في برج سكني إلى 17 قتيلا، واستبعد وجود أي صلة للحادثة بالإرهاب.

وأضاف كوندي أن 17 شخصا لا يزالون يتلقون العلاج، بينهم عشرون تحت الرعاية الطبية المركزية، مستبعدا وجود ناجين.

من جهتها، أكدت رئيسة جهاز الإطفاء داني كوتون أن العثور على ناجين داخل المبنى المحترق المؤلف من 24 طابقا سيكون بمثابة معجزة.

ووفق تقارير إعلامية بريطانية، فإن عشرات الأشخاص من سكان المبنى السكني لا يزالون في عداد المفقودين، وفي هذا الإطار قالت وسائل إعلام إيطالية إن من بين المفقودين مهندسين إيطاليين شابين غادرا بلادهما في مارس/آذار الماضي، وبسرعة وجدا عملا في لندن.

وزارت رئيسة الوزراء تيريزا ماي اليوم الخميس موقع المبنى، وتحدثت إلى بعض العائلات التي كانت تسكن في البرج السكني، ولم يسمح للصحفيين بالتصوير.

ولاحقا توجهت ماي إلى مقر الحكومة للاجتماع بممثلين للحزب الوحدوي الديمقراطي الإيرلندي لبحث تشكيل ائتلاف حكومي مع حزب المحافظين.

وتواصل السلطات البريطانية تحقيقاتها بشأن أسباب الحريق الذي اندلع في المبنى السكني مساء أمس الأربعاء، وتتحدث تقارير عن معاينة أولية لمشاكل تتعلق بالسلامة في المبنى الذي تقول السلطات إنه غير مهدد بالسقوط بعد الحريق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من دولي
الأكثر قراءة