ضحايا بهجومين بأميركا بينهم نائب جمهوري

Police investigate a shooting scene after a gunman opened fire on Republican members of Congress during a baseball practice near Washington in Alexandria, Virginia, U.S., June 14, 2017. REUTERS/Joshua Roberts
قوات أمن قرب موقع إطلاق النار على نواب جمهوريين (رويترز)

قتل أربعة أشخاص في إطلاق نار بسان فرانسيسكو، وسقط خمسة مصابين بينهم نائب جمهوري في الكونغرس في إطلاق نار آخر ببلدة قرب العاصمة واشنطن.

وقالت وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار في سان فرانسيسكو.

وذكرت أن إطلاق النار وقع في منطقة قرب منشأة لشركة "يونايتد بارسيل سيرفيس" للبريد السريع، وأوضحت أن منفذ الهجوم أصيب وهو من موظفي الشركة.

وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من حادث إطلاق نار آخر على أعضاء في الكونغرس من الحزب الجمهوري أثناء ممارستهم الرياضة في ملعب للبيسبول ببلدة ألكسندريا قرب واشنطن، مما أسفر عن سقوط خمسة مصابين بينهم ستيف سكاليس نائب زعيم كتلة الأغلبية الجمهورية بالكونغرس.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الوحدة الوطنية بعد حادث إطلاق النار على النواب الجمهوريين، وأكد أن المسلح الذي أطلق النار توفي متأثرا بجروح أصيب بها في تبادل إطلاق نار مع الشرطة.

وقال ترمب في كلمة من الغرفة الدبلوماسية في البيت الأبيض "نحن في أقوى حالاتنا عندما نكون متحدين وعندما نعمل معا من أجل المصلحة العامة.. ربما تكون بيننا خلافات ولكن من الأفضل في أوقات كهذه أن نتذكر أن كل شخص يخدم في عاصمة بلادنا موجود لأنه وقبل كل شيء يحب بلدنا"، داعيا الشعب إلى وضع السياسة جانبا.

وأشاد ترمب بالتصرفات "البطولية" لعناصر الشرطة الذين تغلبوا على المسلح الذي كشف عن هويته، وهو جيمس هودجكينسون (66 عاما).

وقال قائد الشرطة بمنطقة ألكسندريا مايكل براون إن الهجوم فردي وليس محاولة اغتيال، وأكدت شبكة "سي أن أن" الأميركية أن مطلق النار أميركي الجنسية من ولاية إيلينوي، وذكرت وسائل إعلام أخرى أنه من أنصار المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الديمقراطي  بيرني ساندرز.

وقال ساندرز في بيان "لقد تم إبلاغي للتو أن مطلق النار على النواب الجمهوريين الذين كانوا يتدربون على لعبة البيسبول هو شخص تطوع على ما يبدو في حملتي للرئاسة".

وأضاف "أشعر بالاشمئزاز من هذا العمل المشين. دعوني أكن واضحا قدر الإمكان، إن أي شكل من أشكال العنف غير مقبول في مجتمعنا وأدين هذا العمل بأشد العبارات".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

House Majority Whip Steve Scalise (R-LA) speaks at a news conference on

أصيب ستيف سكاليز نائب زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي وأربعة آخرون بإطلاق نار، وتم إلقاء القبض على مطلق النار بعد اشتباك معه، وأعرب الرئيس ترمب عن “حزنه الشديد” للحادث.

Published On 14/6/2017
epa03989865 Local law enforcement patrol the area near Arapahoe High School in Denver, Colorado, USA following a shooting incident there 13 December, 2013. An unidentified student fired on fellow students critically injuring one. The gunman then killed himself. EPA/BOB PEARSON

ذكرت السلطات بولاية مسيسيبي الواقعة جنوبي الولايات المتحدة أن ثمانية أشخاص -من بينهم نائب رئيس الشرطة بالولاية- لقوا حتفهم في حادث إطلاق نار، وذكرت الشرطة أن المشتبه به محتجز لديها.

Published On 28/5/2017
سقوط اربعة قتلى في سان برناردينو في أميركا

فتح مسلح النار داخل مدرسة إعدادية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية ما أدى إلى مقتل شخص بالإضافة للمهاجم وإصابة آخرين، وفق إحصاء أولي أوردته الشرطة.

Published On 10/4/2017
Police investigate the scene where a man was shot by police in Manhattan, New York, U.S., September 15, 2016. REUTERS/Andrew Kelly

قتل شخصان وأصيب آخرون في حادثي إطلاق نار منفصلين في الولايات المتحدة الأميركية؛ أحدهما في مدينة سنسيناتي بولاية أوهايو، والآخر في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا (غربي البلاد).

Published On 26/3/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة