حريق هائل يلتهم برجا سكنيا في لندن

Flames and smoke billow as firefighters deal with a serious fire in a tower block at Latimer Road in West London, Britain June 14, 2017. REUTERS/Toby Melville
ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من البرج السكني بمنطقة لاتيمير رود وسط لندن بينما تكافح فرق الإطفاء لإخماد الحريق (رويترز)

التهم حريق هائل برجا سكنيا مؤلفا من 27 طابقا في وسط العاصمة البريطانية لندن في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة، وهناك مخاوف من إمكانية انهيار المبنى بالكامل.

واندلع الحريق في برج غرينفيل بمنطقة لاتيمير رود في لانكستر ويست غربي لندن التي ينحدر أغلب سكانها من أصول عربية وأفريقية.

ولا تزال فرق الإطفاء تعكف على إخلاء السكان ومحاولة السيطرة على النيران، في حين أفادت شرطة لندن بأن عددا من الأشخاص يعالجون من إصابات جراء الحريق.

ويشارك مئتا رجل إطفاء ونحو أربعين عربة إطفاء في عملية إخماد الحريق الذي غطت أعمدة الدخان المنبعثة منه جانبي المبنى.

وقالت الشرطة إن "عملية إجلاء السكان لا تزال متواصلة" فيما باتت النيران مشتعلة في المبنى بكامله تقريبا.    

وأفاد شهود بأنهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل البرج ورأوا أشخاصا ما زالوا في الداخل، خصوصا في الطوابق العليا.    

وتجمع عشرات من سكان المبنى على الرصيف، معظمهم في ملابس النوم، وبعضهم يحاولون الاتصال بأقرباء عالقين داخل المبنى.    

وأوضح رجال الإطفاء أن "الحريق يمتد من الطابق الثاني إلى الطابق الـ27".

وتكشف وثائق منشورة على الإنترنت أن جمعية سكان المبنى اشتكت مرارا خلال السنوات الأخيرة من وضع المبنى وحذرت من مخاطر اندلاع حريق فيه. هذا ولم يتضح حتى الآن سبب الحريق. 

المصدر : الجزيرة + الفرنسية + رويترز

حول هذه القصة

حريق غامض في مسجد جنوب لندن

اندلع حريق في مسجد “بيت الفتح” بمنطقة موردن جنوب غرب لندن، وهو أكبر مساجد غرب أوروبا. وقالت هيئة الإطفاء إن النيران اندلعت بالطابق الأرضي من المسجد ثم امتدت للطابق الأول.

Published On 27/9/2015
r: muslims prepare to pray at central london mosque for friday prayers in central london,

شب حريق أمس الأربعاء بالمركز الإسلامي في موزويل هيل بشمال العاصمة البريطانية لندن، في حادث يعتقد أنه هجوم تخريبي تقف وراءه جماعة يمينية.

Published On 6/6/2013
epa03712168 A air ambulance at the scene of a fatal incident in Woolwich, south east London, England on 22 May 2013. A major police operation was launched on 22 May 2013 after two suspected terrorists were shot by police after they murdered a man in the street in broad daylight. Eyewitnesses said the victim was hacked to death, with some suggesting his attackers tried to behead him, before charging at police when they arrived on the scene in Woolwich, south east London. A local Member of Parliament said the victim was believed to be a soldier. EPA/YUSUF KAYALAR **BEST QUALITY AVAILABLE

قالت الشرطة البريطانية إنها تحقق بملابسات الحريق الذي شب أمس بمدرسة داخلية إسلامية بجنوب شرق لندن، وألحق أضرارا طفيفة بالمدرسة بالإضافة لإصابة رجلين بحالة اختناق، ويأتي الحادث بعد سلسلة حواث استهدفت مساجد ومركزا إسلاميا ببريطانيا.

Published On 9/6/2013
المزيد من دولي
الأكثر قراءة