تيلرسون: تصنيف جميع الإخوان إرهابيين يعقد الأمور

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين -كتنظيم بأكمله- على لائحة الإرهاب سيعقد الأمور، موضحا أن الإخوان الذين يبلغ عددهم خمسة ملايين تم تقسيمهم إلى مجموعات عدة، وأن جزءا منهم يحتلون مواقع رسمية في بلدانهم.

وفي شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأميركي اليوم الأربعاء، قال تيلرسون إن الإخوان المسلمين الذين يبلغ عددهم نحو خمسة ملايين تم تقسيمهم إلى مجموعات داخلية فيما بينهم، وإن عددا من منظماتهم مستمرة بارتكاب العنف والإرهاب وتم تصنيفها على لائحة الإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن عددا من كبار قيادات الإخوان أصبحوا مسؤولين في حكوماتهم، وأورد أمثلة على ذلك بعض النواب وأعضاء الحكومة في البحرين، وكذلك أعضاء في الحكومة التركية.

واستنتج تيلرسون من ذلك أن تصنيف جماعة الإخوان كتنظيم بأكمله على لائحة الإرهاب سوف يضيف تعقيدات لاحقا على حكومات مثل البحرين وحكومات أخرى تعترف بالإخوان ولديهم تمثيل فيها.

وأضاف "هؤلاء الأفراد يشجبون الإرهاب، لذا فإن النظر إلى الإخوان كمنظمة واحدة ومتكاملة وتصنيفهم بناء على ذلك سوف يعقد الأمور. بإمكاني القول لكم إننا نراقبهم ونعيد النظر بهذه القضية على الدوام، لأن دولا أخرى تفتح هذا الموضوع معنا".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الرسائل كشفت اتصالا إماراتيا أمريكيا لمنع عقد مؤتمر لحماس بالدوحة

نشر موقع إنترسبت الأميركي عينة من البريد الإلكتروني المخترق للسفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة، وكشفت الرسائل المسربة عن اجتماع مرتقب هذا الشهر يتضمن بحث تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

Published On 3/6/2017
ريك تيلرسون، المرشح لمنصب وزير الخارجية في إدارة ترمب

قال المرشح لمنصب وزير الخارجية في الإدارة الأميركية الجديدة ريك تيلرسون إن إدارته ستضع جماعة الإخوان المسلمين ضمن “المنظمات التي تمثل الإسلام المتطرف، جنبا إلى جنب مع تنظيمي الدولة والقاعدة”.

Published On 11/1/2017
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن تصنيف الحكومة الأمريكية لجماعة الإخوان المسلمين منظمةً إرهابية أجنبية، الذي أفادت تقارير أن إدارة ترامب بصدد دراسته،

حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش حكومة الولايات المتحدة من تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية أجنبية، حيث أفادت تقارير بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بصدد دراسة الأمر.

Published On 9/2/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة