إصابة نائب أميركي بارز بإطلاق نار قرب واشنطن

House Majority Whip Steve Scalise (R-LA) speaks at a news conference on
ستيف سكاليز نائب زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس (رويترز)

أصيب ستيف سكاليز نائب زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي وأربعة آخرون بإطلاق نار في ملعب خارج العاصمة واشنطن، وقالت مصادر إنه تم إلقاء القبض على مطلق النار بعد اشتباك معه، كما أعرب الرئيس دونالد ترمب عن "حزنه الشديد" للحادث.

وقالت مصادر إعلامية ومسؤولون اليوم الأربعاء إن مسلحا أطلق النار على مجموعة من النواب الجمهوريين أثناء حضورهم تدريبا لرياضة كرة القاعدة "بيسبول" بملعب في بلدة الإسكندرية بولاية فيرجينيا المجاورة للعاصمة، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بينهم سكاليز الذي أصيب في ساقه.

وقالت مراسلة الجزيرة إن حالة سكاليز مستقرة، ونقلت عن أحد النواب أن المسلح الذي تم اعتقاله كان أبيض البشرة، وأنه شوهد يزحف على الأرض مما يرجح إصابته قبل القبض عليه.

كما قال عضو مجلس النواب ما بروكس إن فريق الحرس الخاص بسكاليز تبادل إطلاق النار مع المهاجم، مما أدى إلى إصابة اثنين من الحرس بجراح، وأكدت مراسلة الجزيرة أن حالتهما مستقرة. 

بدوره، قال ترمب في بيان "أحزنتنا جدا المأساة. مواساتنا وصلواتنا نوجهها إلى أعضاء الكونغرس وفرقهم وشرطة الكابيتول و(فرق) الإسعافات الأولية، إضافة إلى كل المتضررين".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

epa03989865 Local law enforcement patrol the area near Arapahoe High School in Denver, Colorado, USA following a shooting incident there 13 December, 2013. An unidentified student fired on fellow students critically injuring one. The gunman then killed himself. EPA/BOB PEARSON

ذكرت السلطات بولاية مسيسيبي الواقعة جنوبي الولايات المتحدة أن ثمانية أشخاص -من بينهم نائب رئيس الشرطة بالولاية- لقوا حتفهم في حادث إطلاق نار، وذكرت الشرطة أن المشتبه به محتجز لديها.

Published On 28/5/2017
سقوط اربعة قتلى في سان برناردينو في أميركا

فتح مسلح النار داخل مدرسة إعدادية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية ما أدى إلى مقتل شخص بالإضافة للمهاجم وإصابة آخرين، وفق إحصاء أولي أوردته الشرطة.

Published On 10/4/2017
Police investigate the scene where a man was shot by police in Manhattan, New York, U.S., September 15, 2016. REUTERS/Andrew Kelly

قتل شخصان وأصيب آخرون في حادثي إطلاق نار منفصلين في الولايات المتحدة الأميركية؛ أحدهما في مدينة سنسيناتي بولاية أوهايو، والآخر في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا (غربي البلاد).

Published On 26/3/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة