نواز شريف يلتقي الملك سلمان لبحث الأزمة الخليجية

Pakistani Prime Minister Nawaz Sharif looks out the window of his plane after attending a ceremony to inaugurate the M9 motorway between Karachi and Hyderabad, Pakistan February 3, 2017. Picture taken February 3, 2017. REUTERS/Caren Firouz
رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف على متن طائرته (رويترز)
أجرى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف مباحثات مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز في جدة تناولت آخر التطورات بالمنطقة، وذلك في إطار وساطة بلاده في الأزمة بين قطر ودول خليجية.

ويقوم شريف حاليا برفقة قائد الجيش الباكستاني ومستشاره للشؤون الخارجية سرتاج عزيز بجولة في المنطقة استهلها بالسعودية.

وقال مدير مكتب الجزيرة في إسلام أباد أحمد بركات إن زيارة شريف تأتي بعد ضغوط من البرلمان والشعب الباكستاني للتحرك بسرعة لاحتواء الأزمة الخليجية.

وأوضح أن الأزمة إن طالت فقد تؤدي لأزمة طاقة في باكستان التي تستورد الغاز القطري، كما قد تؤدي إلى أزمة اقتصادية لارتباط باكستان بمصالح تجارية كبرى مع السعودية والإمارات وبقية دول الخليج، إضافة إلى وجود مئات الألوف من العمالة الباكستانية في الدول الخليجية.

يشار إلى أن باكستان اختارت الحياد مع تفجر أزمة الخليج الأخيرة، وأكدت أنها لن تقاطع قطر على غرار ما قامت به دول عربية وإسلامية أخرى.

ومن أبرز الدول التي عرضت الوساطة لحل الأزمة الكويت والمغرب وتركيا وغينيا.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون أكدا على أن حل الخلافات الخليجية يكون عبر المفاوضات، مبديين استعدادهما للمساهمة في تقريب وجهات النظر.

المصدر : الجزيرة + وكالات