إصابات بإطلاق نار في محطة قطار قرب ميونيخ

epa06025515 Armed German policemen secure the scene of a shooting at the Unterfoehring subway station in Munich, Germany 13 June 2017. According to reports, during a morning police check at the station a suspect took a police officer's pistol and then shot her, also injuring others at the scene. According to police information, it is probably not a terrorist attack. EPA/MARC MUELLER
الشرطة الألمانية قالت إن الوضع تحت السيطرة (الأوروبية)

أكدت الشرطة الألمانية إصابة عدة أشخاص -من بينهم شرطية- صباح اليوم الثلاثاء جراء إطلاق نار في محطة قطار قرب مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، مضيفة أنها ألقت القبض على المنفذ بعد إصابته، وأن أسباب الهجوم ليست سياسية ولا دينية.

وأوضحت أن الشرطية أصيبت بطلق ناري في رأسها وهي في حالة خطرة، وذكرت شرطة ميونيخ أن اثنين من المارة أصيبا جراء إطلاق النار في المحطة ببلدة أونترفورينغ قرب مدينة ميونيخ.

وأفاد متحدث باسم الشرطة بأن التحريات الأولية تؤكد وجود دوافع شخصية وراء الهجوم، مضيفا أن السلاح المستعمل في إطلاق النار يعود لأحد أفراد الشرطة انتزعه منه المهاجم.

وقال إن "الوضع تحت السيطرة"، مؤكدا أنه ليس هناك أي خطر على المواطنين، وأن المهمة الشرطية التي تم القيام بها جراء هذا الحادث انتهت حاليا.

من جهته، أشار مراسل الجزيرة في برلين حافظ مريبح إلى أن الشخص المهاجم كان على متن القطار حين بدأ أفراد الشرطة تفتيش الركاب، لكنه رفض الانصياع لهم ودخل معهم في عراك تمكن خلاله من انتزاع سلاح أحدهم وأطلق منه النار عشوائيا مما نجم عنه إصابة شرطية واثنين من المارة.

ويأتي هذا الحادث في وقت تستنفر فيه ألمانيا أمنيا لاستضافة قمة مجموعة العشرين المقررة أوائل يوليو/تموز المقبل في هامبورغ وسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات