إصابات بإطلاق نار في محطة قطار قرب ميونيخ

epa06025515 Armed German policemen secure the scene of a shooting at the Unterfoehring subway station in Munich, Germany 13 June 2017. According to reports, during a morning police check at the station a suspect took a police officer's pistol and then shot her, also injuring others at the scene. According to police information, it is probably not a terrorist attack. EPA/MARC MUELLER
الشرطة الألمانية قالت إن الوضع تحت السيطرة (الأوروبية)

أكدت الشرطة الألمانية إصابة عدة أشخاص -من بينهم شرطية- صباح اليوم الثلاثاء جراء إطلاق نار في محطة قطار قرب مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، مضيفة أنها ألقت القبض على المنفذ بعد إصابته، وأن أسباب الهجوم ليست سياسية ولا دينية.

وأوضحت أن الشرطية أصيبت بطلق ناري في رأسها وهي في حالة خطرة، وذكرت شرطة ميونيخ أن اثنين من المارة أصيبا جراء إطلاق النار في المحطة ببلدة أونترفورينغ قرب مدينة ميونيخ.

وأفاد متحدث باسم الشرطة بأن التحريات الأولية تؤكد وجود دوافع شخصية وراء الهجوم، مضيفا أن السلاح المستعمل في إطلاق النار يعود لأحد أفراد الشرطة انتزعه منه المهاجم.

وقال إن "الوضع تحت السيطرة"، مؤكدا أنه ليس هناك أي خطر على المواطنين، وأن المهمة الشرطية التي تم القيام بها جراء هذا الحادث انتهت حاليا.

من جهته، أشار مراسل الجزيرة في برلين حافظ مريبح إلى أن الشخص المهاجم كان على متن القطار حين بدأ أفراد الشرطة تفتيش الركاب، لكنه رفض الانصياع لهم ودخل معهم في عراك تمكن خلاله من انتزاع سلاح أحدهم وأطلق منه النار عشوائيا مما نجم عنه إصابة شرطية واثنين من المارة.

ويأتي هذا الحادث في وقت تستنفر فيه ألمانيا أمنيا لاستضافة قمة مجموعة العشرين المقررة أوائل يوليو/تموز المقبل في هامبورغ وسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Palestinians refugees carry the coffin of senior Fatah military commander Mohammed Oudeh during his funeral at al-Yarmouk refugee camp near Damascus July 3, 2010.

شارك المئات في تشييع جثمان محمد داود عودة (أبو داود) أحد أبرز مدبري عملية أولمبياد ميونخ عام 1972، التي قتل فيها 11 إسرائيليا. وتوفي أبو داود صباح السبت في دمشق نتيجة فشل كلوي، عن عمر يناهز الـ73 عاما.

Published On 3/7/2010
r/A car is examined by German police officers at a checkpoint near the Bayerischer Hof hotel before the start of the 44th Conference on Security Policy in Munich February 8, 2008

اعتقلت السلطات الألمانية شخصين عربيين يعيشان في مدينة ميونخ منذ فترة طويلة ووصفا بأنهما إسلاميان مشتبه بهما بعد أن هدد تنظيم القاعدة بشن هجمات بعد الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد. وفي السياق جرى تشديد الإجراءات الأمنية حول مهرجان شعبي يقام في ميونخ.

Published On 28/9/2009
German Defence Minister Ursula von der Leyen is flanked by Ludwig Leinhos (L), new commander lieutenant general of Germany's Cyber and Information Space command CIR and Volker Wieker, inspector general of Germany's armed forces Bundeswehr during the inauguration of the cyber security command CIR to shield the Bundeswehr's IT and weapons systems from attacks in Bonn, Germany, April 5, 2017. REUTERS/Wolfgang Rattay

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين عن تكوين جيش إلكتروني كوحدة مستقلة داخل الجيش الألماني إلى جانب القوات البرية والبحرية والجوية، حيث يمارس مهام دفاعية وهجومية بشبكة الإنترنت.

Published On 5/4/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة