إيران تعلن مقتل العقل المدبر لهجمات طهران

قوات أمن إيرانية تتأهب لاقتحام البرلمان بعد دخول مسلحين فيه (رويترز)
قوات أمن إيرانية تتأهب لاقتحام البرلمان بعد دخول مسلحين فيه (رويترز)

قال وزير المخابرات الإيراني إن قوات الأمن قتلت العقل المدبر للهجمات التي شهدتها طهران يوم الأربعاء الماضي وأسفرت عن مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن الوزير محمود علوي قوله إن "العقل المدبر والقيادي الرئيسي للهجمات الإرهابية على البرلمان وضريح آية الله الخميني قتل اليوم على يد قوات الأمن".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن الهجومين اللذين نفذهما انتحاريون ومسلحون.

من جهته، أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين أشتري عن كشف واعتقال مجموعة مسلحة السبت في ضواحي مدينة طهران.

وأضاف العميد أشتري أن عددا من هؤلاء الأشخاص على صلة بالعناصر التي نفذت اعتداءات يوم الأربعاء الماضي، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

كما ذكرت وكالة تسنيم نقلا عن رئيس المحاكم في محافظة فارس الواقعة جنوبي إيران أنه تم اعتقال سبعة أشخاص مشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة في مدينة لارستان.

وأعلنت وزارة الأمن الإيرانية في بيان لها الجمعة عن اعتقال 41 شخصا من عناصر التنظيم في كرمانشاه وكردستان وأذربيجان الغربية وطهران.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت أجهزة الأمن في إيران سبعة أشخاص بعد أن جرى اعتقال العشرات في إطار التحقيقات بالهجوم الذي استهدف البرلمان وضريح الخميني في طهران وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

اتهم الحرس الثوري الإيراني السعودية بالمسؤولية عن هجومين استهدفا البرلمان وضريح الخميني في طهران. وتوعد نائب قائد الحرس الثوري بالانتقام من منفذي وداعمي الهجومين.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة