اعتقالات جديدة في إيران بشبهة الإرهاب

عناصر من الشرطة الإيرانية قرب مبنى البرلمان بعيد الهجوم المسلح الذي استهدفه (غيتي)
عناصر من الشرطة الإيرانية قرب مبنى البرلمان بعيد الهجوم المسلح الذي استهدفه (غيتي)

اعتقلت أجهزة الأمن في إيران سبعة أشخاص بعد أن جرى اعتقال العشرات في إطار التحقيقات بالهجوم الذي استهدف الأربعاء الماضي البرلمان وضريح الخميني في طهران وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال رئيس المحاكم في محافظة فارس جنوبي إيران في تصريحات نشرت اليوم السبت إن الأشخاص السبعة اعتقلوا في مدينة لارستان للاشتباه فيهم بالصلة بتنظيم الدولة. 

من جهته، أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين أشتري عن كشف واعتقال ما وصفها بزمرة إرهابية اليوم في ضواحي العاصمة طهران. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن أشتري أن عددا من هؤلاء الأشخاص على علاقة بمنفذي هجمات الأربعاء الماضي.

وذكرت وزارة الأمن الإيرانية أمس الجمعة أنه تم اعتقال 41 شخصا من عناصر مرتبطين بتنظيم الدولة في محافظات كرمانشاه وكردستان وأذربيجان الغربية وطهران.

وكانت السلطات الإيرانية أكدت أن الأربعة الذين نفذوا الهجوم على البرلمان وضريح الخميني موالون لتنظيم الدولة. وأسفر الهجوم عن مقتل 17 شخصا والمهاجمين الأربعة، كما أصيب أكثر من أربعين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جددت السفارة الأميركية في الرياض دعوتها للرعايا الأميركيين في المملكة العربية السعودية إلى التزام الحذر عند الذهاب إلى الأماكن التي يتردد عليها الأجانب بسبب استمرار خطر وقوع هجمات إرهابية.

أفادت مصادر إيرانية بأن واقعة إطلاق النار في البرلمان الإيراني انتهت بمقتل المهاجمين الأربعة، بينما أعلن مسؤول إيراني أن 12 على الأقل قتلوا في الهجوم على البرلمان وضريح الإمام الخميني.

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة مسؤولية التنظيم عن الهجومين اللذين استهدفا مبنى البرلمان وضريح آية الله الخميني، وخلفا قتلى وجرحى في العاصمة طهران.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة